مكناس عاصمة كرة السلة العربية سيدات

 

تحتضن العاصمة الإسماعيلية مكناس البطولة العربية للأندية سيدات في كرة السلة في دورتها 21 وذلك خلال الفترة الممتدة من 03 إلى 11 نونبر 2019.
ويشارك في هذه الدورة 9 فرق يمثلون بالإضافة إلى جمعية النادي الرياضي المكناسي والجيش الملكي من المغرب، كل من نادي المجمع الرياضي للنفطين، ونادي حسين داي من الجزائر، ثم نادي الصفاقس والأمل القبلي من تونس فنادي الشارقة من الإمارات العربية المتحدة والفحيص الأردني ونادي بيروت اللبناني.
وحسب المنظمين فإنه وعلى الرغم من الإكراهات والصعوبات التي واجهها المكتب المسير فإن الدورة 21 ستكون في المستوى المطلوب بالنظر إلى التجربة التي راكمتها جمعية النادي الرياضي المكناسي في مجال تنظيم مثل هذه التظاهرات عربيا و قاريا. وعلى هامش هذه البطولة ستنظم رحلة سياحية للوفود العربية المشاركة يزورون خلالها المآثر التاريخية التي تزخر بها عاصمة المولى إسماعيل باعتبارها تراث إنساني عالمي وهي مناسبة لتسويق منتوجها المادي واللا مادي سياحيا.
وقال عزيز الضعيف رئيس جمعية النادي الرياضي المكناسي لكرة السلة ومدير الدورة أن الفريق دخل في تربص مغلق بمكناس منذ الفاتح من شتنبر 2019، واختتمه بتربص آخر مدة أسبوع بمدينة تطوان، كما أجرى مبارتين إعداديتين ضد الجيش الملكي ولقاءات أخرى ضد شابات الكوديم، نظرا للتوقف البطولة الوطنية منذ أبريل الماضي نتيجة قرار توقيف الجامعة من لدن وزير الشباب والرياضة وتعويضها بلجنة مؤقتة التي قدمت بدورها استقالتها خلال الأسبوع الذي ودعناه. وأعرب عزيز الضعيف عن شكره وامتنانه لمجلسي مكناس وجهة فاس مكناس عن الدعم الذي قدمهما لجمعية النادي الرياضي المكناسي من أجل إنجاح هذه التظاهرة الرياضية التي تنظمها تحت إشراف الاتحاد العربي لكرة السلة وتستضيفها عاصمة المولى إسماعيل لإبراز مقوماتها وتاريخها وحضارتها سياحيا.
وجدير بالذكر أن سيدات النادي المكناسي تربعن على عرش كرة السلة الوطنية وكان النادي مشتلا لتفريخ لاعبات وأطر فنية نذكر منهم الأخوات الحنفي.
وتوجد بخزانة سيدات السلة الكوديمية 23 تتويجا منها 15 لقب البطولة الوطنية و 8 كؤوس فضية.


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 02/11/2019