الدورة الخامسة والعشرون لمهرجان الطرب الغرناطي بوجدة

تحتضن مدينة وجدة، خلال الفترة الممتدة بين 8 و11 يونيو المقبل، الدورة الخامسة والعشرين لمهرجان الطرب الغرناطي، الذي ينظم تحت شعار “الطرب الغرناطي من الخصوصية إلى العالمية.
ويحتفي المهرجان بالطرب الغرناطي كتراث موسيقي زاخر بالعطاء، وكأحد أبرز الفنون الأصيلة التي يتفرد بها المشهد الفني المغربي، حيث سيتم استحضار مقومات التميز في الجانب الغنائي وفي تعدد ألحانه وأنغامه وإيقاعاته، واستعماله لآلات متميزة، إضافة إلى أشعاره البديعة وكلماته الرفيعة وأزياء ممارسيه. كما تندرج هذه التظاهرة الفنية في إطار إستراتيجية حماية التراث اللامادي وتثمين وتقوية الرأسمال الرمزي للجهة الشرقية خدمة للتنمية المستدامة.
وتقترح الدورة برنامجا ثقافيا وفنيا متنوعا يتضمن سهرات موسيقية تراثية في الطرب الغرناطي بمسرح محمد السادس وبفضاءات أخرى على صعيد المدينة والجهة، بمشاركة مجموعة متميزة من فرق هذا اللون الموسيقي. وبالموازاة مع السهرات الفنية، ستنظم ندوة فكرية بمشاركة أساتذة متخصصين في مجال التراث الغرناطي حول موضوع “الطرب الغرناطي من الخصوصية إلى العالمية”. وعلى دأب الدورات السابقة، ستشهد هذه الدورة تكريم رواد ورموز الطرب الغرناطي والاحتفاء بهم وتشجيع المواهب الصاعدة لضمان استمراره، و ذلك بتنظيم مسابقات في العزف والإنشاد.


بتاريخ : 05/06/2017