الموظفون الحاملون للشهادات غير المحتسبة يعتصمون أمام مقر الإدارة العامة للتكوين المهني 

 

كما كان مقررا نفذ الموظفون حاملو الشهادات غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني اعتصامهم، أمس  الثلاثاء و أول أمس الاثنين، أمام  الإدارة العامة للتكوين المهني بالدار البيضاء، وهو الاعتصام الذي كان مرفوقا بالإضراب عن الطعام والعمل  .
وقد جدد المعتصمون دعوتهم للاستجابة إلى مطالبهم التي  مافتئوا يطالبون بها، وأمام حضور أمني مكثف، رفعت  هذه الفئة شعارات منددة بلامبالاة الإدارة  .
الاعتصام الذي نفذ أمام مقر الإدارة العامة، جاء تلبية لدعوة التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشهادات غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني إلى خوض هذه الخطوة النضالية القابلة للتمديد، كما جاء في بلاغ للتنسيقية، بالموازاة مع بعض الأشكال الاحتجاجية الأخرى.
تأتي هذه الخطوة، يقول بلاغ للتنسيقية، ضدا عن الأوضاع داخل الإدارة العامة للتكوين المهني بالدارالبيضاء، وكذلك ضد التنصل من كل الاتفاقيات وسن سياسة الهروب إلى الأمام لإقبار ملف هذه الفئة.
ودعت التنسيقية الوطنية المستقلة للموظفين حاملي الشهادات غير المحتسبة بمكتب التكوين المهني، إلى التسوية الفورية للملف أسوة بالقطاعات الأخرى، مستغربة في بلاغها الظلم والحيف الذي لحق هذه الفئة.
كما كشف البلاغ عن خوض أعضاء التنسيقية في المناطق الجنوبية اعتصاما مفتوحا أمام مقر إدارة التكوين المهني في العيون، احتجاجا على تراجع الإدارة عن اتفاق 22 يوليوز 2019، القاضي بحل الملف بشكل جذري، وشدد البلاغ على أن مطلبهم الأوحد يتمثل في الترتيب وفق أعلى شهادة محصل عليها بأثر رجعي.
وحذرت التنسيقية من الالتفاف على مطالبها المختلفة، كما دعت المسؤولين إلى احترام حقوق الموظفين في مكتب التكوين المهني.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 06/11/2019