الدورة السابعة من بطولة القسم الوطني الاحترافي الثاني .. انطلاقة جديدة للماص وتواضع أندية الصدارة

لم تحقق أندية مقدمة الترتيب العام لبطولة القسم الاحترافي الثاني نتائج تضمن لها التقدم في سلم هذا الترتيب،بعد أن فشلت في تحقيق الفوز واكتفت بنتيجة التعادل بالنسبة لفريقي شباب المحمدية وأولمبيك الدشيرة فيما تعرض الفريق الثالث في الصدارة شباب بنجرير للهزيمة عندما حل ضيفا على المغرب الفاسي. هذا الأخير، وبعد سلسلة من النتائج غير المتوازنة،نجح في تحقيق فوز هام جدا ربما يكون بداية لمحطة جديدة في مساره خاصة أنه جاء على حساب فريق ظل منذ بداية البطولة أحد المتزعمين للترتيب العام.
بدوره، تمكن جمعية سلا من مخالفة توقعات المتتبعين وهو يعود بتعادل ثمين من أمام مضيفه أولمبيك الدشيرة الذي عادة ما لا يفوت فرصة لعبه بميدانه ليحقق الفوز لكنه وجد أمامه خلاله هذه الدورة فريقا سلاويا عنيدا قاوم وصمد وكاد أن ينتزع نقط الفوز في مباراة أكدت كل التقارير الصحفية أنها كانت قوية ومشوقة.
الدورة السابعة شهدت عودة اتحاد الخميسات إلى النتائج الإيجابية حيث تمكن من العودة من مباراته خارج الميدان وجمعته بالاتحاد القاسمي بفوز ثمين تحت قيادة مدربه الجديد خليل بودراع.فهل سينجح الفريق الزموري في مواصلة هذه الصحوة في باقي الدورات خصوصا في الدورة المقبلة التي سيستقبل خلالها فريق شباب المحمدية الذي أجبره الراسينغ على التعادل في ملعب البشير بالمحمدية وأكيد أن الفريق الفضالي سيبحث أمام اتحاد الخميسات على تعويض النقذ التي ضاعت منه حتى يظل في مقدمة الترتيب التي يتقاسمها مع أولمبيك الدشيرة وشباب بنجرير.هذا الأخير، وفي مباراة قدمت ما كان منتظرا منها، استسلم أمام مضيفه المغرب الفاسي بنتيجة ثلاثة أهداف لهدفين، ورغم هزيمته، يظل الفريق الذي يجب على باقي الأندية أن تضرب له ألف حساب،في الوقت الذي أنعش فيه الفوز فريق المغرب الفاسي الذي جدد بذلك طموح المنافسة على الصعود.
استحق النادي القنيطري العلامة الكاملة وهو ينجح في انتزاع الفوز من قلب مراكش وكان على حساب كوكبها الذي لايزال عاجزا عن تحقيق التوازن المطلوب، ولايزال غير قادر على تقديم نتائج في مستوى تطلعات أنصاره، فيما أكد الكاك أن بإمكانه المنافسة على صدارة الترتيب لما يتوفر عليه من إمكانيات بشرية في وسط تشكيلته التي يعتمدها. الحال نفسه لدى فريق الحي المحمدي الاتحاد البيضاوي الذي يظل وفيا لسلسلة نتائجه الإيجابية سواء على مستوى منافسات كأس العرش أو سواء على مستوى البطولة إذ نجح مرة أخرى في تحقيق الفوز وكان خلال هذه الدورة بميدانه وعلى حساب شباب أطلس خنيفرة. وابتسمت الدورة السابعة لممثل الحسيمة فريق الشباب الذي تمكن من انتزاع ثلاث نقط بعد فوزه على ضيفه الشباب السالمي.
النتائج:
شباب الريف الحسيمي – النادي السالمي: 1 – 0
وداد تمارة – الوداد الفاسي: 0 – 0
الكوكب المراكشي – النادي القنيطري: 1 – 2
شباب المحمدية – الراسينغ البيضاوي: 0 – 0
الاتحاد القاسمي – اتحاد الخميسات: 1 – 2
المغرب الفاسي – شباب بنجرير: 3 – 2
أولمبيك الدشيرة – جمعية سلا: 1 – 1
الاتحاد البيضاوي – شباب خنيفرة: 1 – 0


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 06/11/2019

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *