أخبار الساحة

بطولة إفريقيا
للمحليين بالكاميرون من 4 إلى 25 أبريل

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم أن نهائيات بطولة إفريقيا للاعبين المحليين 2020، ستجري من 4 إلى 25 أبريل المقبل بالكاميرون.
وكان المنتخب الوطني المغربي قد حجز بطاقة حضوره بالنهائيات القارية، بعد تغلبه في الدور الفاصل على منتخب الجزائري، ليدخل البطولة مرشحا قويا للدفاع عن اللقب الذي في حوزته.
وبالإضافة إلى المنتخب الوطني، بطل النسخة الماضية، والكاميرون صاحب الضيافة، فإن هذه البطولة شهدت تأهل منتخبات تونس ومالي وغينيا والطوغو والنيجر وبوركينافاسو وجمهورية الكونغو الديمقراطية والكونغو وأوغندا ورواندا وزامبيا وناميبيا وزيمبابوي.

لقجع يعين أبرون رئيسا للجنة تطوير كرة القدم القاعدية

عين رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، عبد المالك أبرون رئيسا للجنة تطوير كرة القدم القاعدية، بالعصب الجهوية وبمراكز التكوين للتابعة للاندية الوطنية
ويأتي هذا التعيين بعد نجاح الحاج أبرون في تنزيل مشروع لجنة البنيات الأساسية التابعة للجامعة الملكية لكرة القدم، والتي قامت بتحديث وإصلاح مجموعة من الملاعب الوطنية سواء منها الممارسة بالبطولة الاحترافية، بقسميها الأول والثاني، أو تلك الممارسة بالهواة، فضلا عن نجاحه على مستوى التسيير الرياضي، خاصة مع فريق المغرب التطواني الذي ثبت هويته الكروية، وأصبح مشتلا تفريخ اللاعبين ومزودا للفرق الوطنية.
وحسب قرار التعيين، فإن أبرون شرع في مهمته بشكل رسمي ابتداء من ثاني نونبر الجاري.

مولودية وجدة يرتقي إلى الرتبة الأولى

عبر عبد الحق بنشيخة، مدرب مولودية وجدة، عن سعادته بنتيجة الفوزي الذي تحقق على يوسفية برشيد، برسم الجولة السادسة، مشيرا في الندوة الصحافية التي تلت المواجهة إلى أنه دخل اللقاء بكثير من الاحتياط، نظرا لتخوفه من ردة فعل الفريق الحريزي، بعد نتائجه المتواضعة الأخيرة، وأيضا لافتقاده سبعة لاعبين أساسيين بسبب الأعطاب والتوقيفات، الأمر الذي حد من اختياراته التقنية، إذ وجد نفسه مضطرا إلى الاعتماد على 17 لاعبا فقط.
وشدد المدرب الجزائري على أنه بعد الاطمئنان على نتيجة الفوز بتوقيع الهدف الثالث، عمد إلى مجاراة الإيقاع بذكاء، وقام بعدة تغييرات على مستوى خط وسط الميدان، بغاية خنق الممرات وتضييق المساحات على لاعبي اليوسفية.
وختم بشكر لاعبيه على المردود الذي قدموه، حيث تمكنوا من تحقيق فوز ستكون له آثار معنوية كبيرة على المجموعة الوجدية في باقي المباريات.
وكان فريق المولودية قد تغلب على ضيفه فريق يوسفية برشيد بثلاثة أهداف لواحد، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء أول أمس الاثنين على أرضية الملعب الشرفي بوجدة، برسم الدورة السادسة من البطولة الوطنية الاحترافية.
وسجل أهداف الفريق الوجدي اللاعب يوسف العمري (د24) والمهدي النغمي (د51) وكريم الهاني (د60)، فيما سجل هدف فريق يوسفية برشيد اللاعب محسن الناصيري (د65).
وارتقى مولودية وجدة بالتالي إلى المركز الأول برصيد 10 نقاط، فيما يحتل فريق يوسفية برشيد المركز السابع برصيد نقطة واحدة، مع مباراتين مؤجلتين أمام الرجاء واتحاد طنجة.


بتاريخ : 06/11/2019