أخبار الساحة

حكيمي يمنح دورتموند فوزا مثيرا

حقق بروسيا دورتموند الألماني فوزا مثيرا على أنتر ميلانو الإيطالي 3 – 2، مساء الثلاثاء ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
وكان انتر في طريقه لتحقيق فوز ثان تواليا على بوروسيا دورتموند، بعد الأول بهدفين نظيفين، وذلك لتقدمه 2 – 0 في الشوط الأول، قبل أن تنقلب الأمور في الجولة الثانية، بعد هدف الدولي المغربي أشرف حكيمي، الذي قلص النتيجة بعدما أحسن متابعة عرضية ماريو غوتسه من منتصف منطقة العمليات (51)، قبل أن يعدل يوليان براندت النتيجة في الدقيقة (64). وفي ظل هجوم ألماني رهيب وحصار خانق على منطقة أنتر، منح حكيمي دورتموند التقدم من كرة أرضية داخل المنطقة، بعد تبادل ثنائي مع الانكليزي جايدون سانشو رافعا رصيده إلى اأبعة اهداف في النسخة الحالية (77).
زياش يسجل ويمرر ويتعادل

قلب تشلسي الانكليزي تأخره 1 – 4 إلى تعادل دراماتيكي مع ضيفه أياكس أمستردام 4 – 4، ضمن الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. وبكر أياكس بالتسجيل عبر كوينسي بروميس، الذي ارتدت كرته من هداف تشلسي تامي أبراهام عن طريق الخطأ (2).
وانتعش جمهور ملعب «ستامفورد بريدج» بعد معادلة من ركلة جزاء ترجمها الإيطالي جورجينيو في شباك الكاميروني أندريه أونانا (4)، لكن اياكس استعاد تقدمه بتمريرة بعيدة متقنة من المغربي حكيم زياش إلى بروميس الذي هز الشباك (20).
وفي لقطة اسكتت جماهير الملعب اللندني، ارتدت ضربة حرة من زاوية ضيقة بعيدة لزياش من وجه الحارس كيبا اريسابالاغا إلى الشباك هدفا هولنديا ثالثا (35). وحاول لاعبو المدرب فرانك لامبارد انقاذ مباراتهم في الشوط الثاني، لكنهم تعرضوا لصفعة رابعة عبر لاعب الوسط دوني فان دي بيك بعد تمريرة أيضا من المتألق زياش (55).
نهضة الزمامرة يعترض على مالانغو

قبل انطلاق مباراة نهضة الزمامرة والرجاء البيضاوي، التي جرت مساء اول أمس الثلاثء بملعب الشهيد أحمد شكري بالزمامرة، قام مسؤولو الفريق الدكالي بتقديم اعتراض تقني في ورقة التحكيم ضد اللاعب الغابوني بين مالانغو، مهاجم الرجاء البيضاوي، بحجة عن خوض 10 مباريات دولية، التي تفرضها القوانين العامة للجامعة على اللاعبين الأفارقة الممارسين بالدوري الاحترافي.
وكان مالانغو مثار اعتراض ودادي في اللقاء الذي جمع الفريقين برسم ذهاب ثمن نهائي كأس محمد السادس للأندية البطلة، حيث أكد الاعتراض الأحمر أنه أضيف إلى اللائحة العربية قبل انصرام الأجل القانوني. يذكر أن مالانغو سجل الهدف الأول للرجاء قبل ثواني من انتهاء الشوط الأول.
بنعسكر مدربا لأم صلال القطري حتى نهاية الموسم

تعاقد نادي أم صلال القطري، أول أمس الثلاثاء، مع المدرب المغربي عزيز بنعسكر لقيادته إلى نهاية الموسم الحالي 2019 – 2020.
وجاء التعاقد مع عزيز بنعسكر، البالغ من العمر 43 سنة، عقب أكثر من أسبوع من إقالة الإسباني راؤول كانيدا بيريز المدرب السابق، بعد تدهور نتائج الفريق وتلقيه هزائم متتالية أثرت على ترتيبه بجدول الدوري، وأدت إلى تراجعه إلى المركز ما قبل الأخير.
وعقب إقالة كانيدا، وقبل التوصل لاتفاق مع عزيز بنعسكر، تولى التونسي أحمد الأبيض مسؤولية تدريب أم صلال بصفة مؤقتة.
يذكر أن عزيز بنعسكر، الذي كان يشغل قبل اعتزاله مركز مدافع بعدة أندية فرنسية وخليجية، سبق له اللعب في صفوف فريق نادي أم صلال قبل أكثر من 10 سنوات، وساهم في حصول هذا الفريق على كأس الأمير في عام 2008، وتأهله للدور قبل النهائي من دوري أبطال آسيا في نفس العام.


بتاريخ : 07/11/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *