يوم دراسي للأساتذة المبدعين .. من أجل توظيف التكنولوجيا الرقمية في التدريس

 

احتضن مدرج مركز التدريب والتكوينات الوطنية بالرباط يوم فاتح دجنبر 2019 يوم التربية (EduDay ) في إطار النسخة 15 للأساتذة المبدعين (InnovaTice) تحضيرا للمسابقة الدولية المتعلقة بالإبداع التربوي واستخدام تكنولوجيا المعلومات في المجال التربوي البيداغوجي التي ستحتضن أطوارها النهائية مدينة سيدني الأسترالية هذه السنة.
وقد عرف هذا اليوم الدراسي مشاركة 250 أستاذا مبدعا، استهلت بكلمات الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية، التكوين المهني، التعليم العالي والبحث العلمي، والمدير العام لمايكروسوفت وممثلة شمال إفريقيا للبرنامج التربوي لمايكروسوفت، ثم المسؤولة على مشروع جيني، ليتابع الحضور فيديو حول (InnovaTice 2019).
الورشات شملت الوسائل التكنولوجية الممكن استخدمها والاستفادة منها في مجال التربية والتدريس أهمها تطبيقات ومنصات (one not/ le blocNote numerique) إضافة إلى التعرف على (Minecraft dans la salle de classe) وكيفية خلق فصل دراسي تفاعلي من خلال توظيف التكنولوجيا الرقمية في التدريس والتقويم.
هذا وكان اليوم الدراسي فرصة لجمع الأساتذة المبدعين وتبادل الخبرات، والتحسيس بأهمية توظيف البرمجيات والموارد الرقيم وكل ما يتعلق بالتكنولوجيا لتجويد التعليم، ومهننة الممارسة التربوية لتطوير الكفاءات لتفعيل الدينامية الصفية، تحفيزا للأساتذة من أجل المشاركة في المسابقة الدولية بمشاريع تستجيب للشروط المطلوبة.


الكاتب :  الكبير الداديسي

  

بتاريخ : 07/11/2019