أخبار الساحة

عموتة يستدعي ستة لاعبين آخرين للمنتخب المحلي

وجه الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، الدعوة إلى محمد اليوسفي، حارس مرمى الدفاع الحسني الجديدي، للالتحاق بالتجمع الإعدادي للنخبة الوطنية، التي تستعد للمباراة الودية التي ستجمعها يوم الثلاثاء 19 نونبر 2019 بالمنتخب الغيني، على أرضية المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله.
وجاءت دعوة اليوسفي لتعويض الحارس هشام المجهد، الملتحق بالمنتخب الأول، بدلا عن أنس الزنيتي المصاب.
وفضلا عن اليوسفي، استدعى عموتة خمسة لاعبين آخرين، هم محمد مكعزي وحمزة المساوي ورضا بوناكة من المغرب التطواني، وسعد أيت الخرصة من الفتح الرباطي والمهدي قرناص من الدفاع الجديدي.
وخاضت العناصر المحلية مساء الاثنين أول حصة تدريبية لها، امتدت حوالي ساعة ونصف، وعرفت مشاركة جميع اللاعبين باستثناء اللاعب بديع أووك، الذي غادر مقر إقامة المنتخب الوطني، بعدما أكدت الفحوصات الطبية التي خضع لها أنه مصاب.

نهضة بركان يعاقب بكر الهلالي

قرر المكتب المسير لنادي نهضة بركان توقيف اللاعب بكر الهيلالي لمبارتين وتغريمه بمبلغ 30 ألف درهم، على خلفية السلوكات غير المسؤولة واللارياضية الصادرة عنه خلال المباراة التي جمعت النهضة البركانية بالوداد الرياضي عن الجولة الخامسة من البطولة الاحترافية، تلقى إثرها بطاقة حمراء في الدقيقة 74 .
وقد المكتب المسير للنادي البرتقالي، حسب بلاغ له، اعتذاره لجماهير الوداد وبركان خاصة والجماهير المغربية عامة عن التصرف غير المقبول من اللاعب الهيلالي .
ولم يتمالك الهلالي نفسه اتجاه استفزاز جمهور الفريق البيضاوي، ووجه لهم حركات غير رياضية، بعد طرده وتوجهه إلى غرف الملابس.
يذكر أن الهلالي سبق أن لعب للوداد البيضاوي، قبل أن ينتقل لأندية أخرى، كالدفاع الجديدي ونهضة بركان.
حمد الله يعتزل اللعب دوليا

أعلن مهاجم نادي النصر السعودي لكرة القدم، عبد الرزاق حمد الله، اعتزاله اللعب دوليا مع المنتخب الوطني المغربي.
وقال حمد الله عبر حسابه على إنستغرام: «السلام عليكم ورحمة الله، لقد قررت أن أعتزل اللعب دوليًا»، دون تقديم كثير من التفاصيل.
وجاء قرار حمد الله بعد أن استبعده البوسني وحيد خليلوزيتش مدرب المنتخب الوطني، من القائمة التي ستواجه منتخبي موريتانيا وبوروندي في تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2021 المقرر إقامتها في الكاميرون.
وكان حمد الله استدعي لقائمة المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر الصيف الماضي، غير أنه غادر معسكر المنتخب الوطني، بعد أزمة بين اللاعب وزملائه عقب خلاف على تسديد ركلة جزاء في مباراة ودية قبل انطلاق البطولة.
ويلعب حمد الله في نادي النصر السعودي حيث حقق معه الموسم الماضي لقب الدوري السعودي، وتوج أيضا هدافا برصيد 34 هدفًا، في أول مواسمه قادمًا من الريان.

أداء جيد للفريق الوطني بالبطولة الإفريقية للجيدو

حقق لاعبا الجيدو الممثلان للفريق الوطني المغربي في البطولة الإفريقية المفتوحة للجيدو، التي استضافتها العاصمة الكامرونية ياوندي يومي 9 و 10 نونبر الجاري، أداء جيدا من خلال انتزاعه ميداليتين ذهبية و برونزية.
ففي فئة أقل من 66 كلغ، توج عبد الرحمان بوشيتا بالميدالية الذهبية، عقب فوزه على بطل الموزمبيق لوفورت كيفين، فيما حصل يونس صديقي (أقل من 60 كلغ) على الميدالية البرونزية بعد انتصاره على الغابوني نيكيرو فرناند.
وشارك في هذه الدورة 97 لاعبا يمثلون المغرب، والجزائر، وأنغولا، وبوتسوانا، وبوركينا فاسو، وبوروندي، والرأس الأخضر، وتشاد وجمهورية الكونغو الديمقراطية، والموزمبيق، وجيبوتي، وفرنسا، والغابون، والمملكة المتحدة، وإيرلندا، وكوت ديفوار، وليبيا، وجزر موريس، والنيجر، ونيجيريا، والسنغال، والطوغو، والأوروغواي، وزامبيا، إضافة إلى الكاميرون البلد المضيف.
وأشرف على الفريق الوطني في هذه البطولة المدرب ياسين مدتير، بطل في العديد من الملتقيات الإفريقية في فئة أكثر من 73 كلغ.


بتاريخ : 13/11/2019

أخبار مرتبطة

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

توج المنتخب المغربي لكرة اليد بطلا للدورة السادسة للبطولة العربية لكرة اليد للشباب، التي احتضنتها مدينة الدار البيضاء (21 –

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *