الوداد يسجل فائضا ماليا يفوق خمسة ملايين درهم

بحضور 102 منخرطا من أصل 142، جرت أشغال الجمع العام العادي لفريق الوداد الرياضي، مساء الأحد الماضي بأحد فنادق الدار البيضاء.
ودعا الرئيس سعيد الناصري، بعدما رحب بالحضور، المنخرطين إلى فتح النقاش بمسؤولية، واعتبار هذا الجمع محطة اللتفكير وجرد الحصيلة، لأن التاريخ يلزم الجميع بالوقوف وقفة رجل واحد كي يظل الكل وفي لهذا الفريق العريق، الذي تأسس من أجل المقاومة والحركة الوطنية والدفاع عن الوطن.
وتطرق التقرير الأدبي، الذي تلاه الكاتب العام أنور الزين، لأبرز المحطات التي عرفها الفريق خلال الموسم الماضي، منها التتويج بلقب البطولة، حيث اعتبر أن الموسم المنصرم كان موسم العصبتين والكونفيدراليتين والنجمتين، رغم المعاناة والتضحيات فقد كان التنافس شديدا على الألقاب.
وأشار الكاتب العام لمهزلة رادس الشهيرة، التي «تحمل فيها الفريق الظلم والعبث والفساد»، موضحا أن رأسية وليد الكرتي كانت سببا في إسقاط عرش الهيمنة والاحتكار داخل دواليب الكاف وتغيير أنظمة المسابقة.
وبخصوص جانب الاستثمار والبنيات التحتية، فقد أشار التقرير إلى أن هناك تحديث على مستوى الإدارة وصيانة المعدات والملاعب مع اقتناء آليات جديدة، وضعت رهن إشارة الأطقم التقنية لجميع الفئات، فضلا عن استكمال نقل ملكية مركب بوسكورة الى نادي الوداد باستثمار ذاتي، دون اللجوء إلى أي نوع من الاقتراض الخارجي.
وفي مناقشة التقرير الأدبي، تساءل أحد المنخرطين حول ضعف مداخيل التذاكر مقارنة مع المواسم السابقة، مسجلا أن الرقم الحالي لا تتعدى 800 مليون سنتيم. وقد تكلف سعيد الناصري بالإجابة، موضحا أن الفريق استقبل جل مبارياته بملعب الاب جيكو ومداخيله تكفي فقط لتغطية المصاريف.
وتساءل قيدوم المنخرطين، الأستاذ بوستة حول وضعية مركب بوسكورة وعن عدم توزيع التقريرين الأدبي المالي على المنخرطين قبل الجمع العام بأسبوعين كي يتمكن المنخرط من إعداد أفكار تفيد الفريق، كما تساءل حول تقديم التقرير الأدبي بالعربية والمالي بالفرنسية، وقد أكد الناصري أنه تمت الإشارة في التقرير الأدبي لملكية مركب بوسكورة بصفة رسمية، واعد بتوزيع التقريرين في الموعد قبل الجمع مع تدوين التقرير المالي بالعربية، موضحا أن المكلف بالحسابات هو المسؤول وسيتم تدارك هذه النقطة، قبل أن تتم المصادقة على التقرير الأدبي بالإجماع.
التقرير المالي، الذي تلاه أمين المال، محمد طلال، كان وجيزا وواضحا، حيث بلغت مداخيل الفريق 85124050.00 درهم، فيما بلغت المصاريف 79998224.00درهم، ليسجل بذلك فائضا ماليا بحساب الفريق بقيمة 5125826.00 درهم .
المناقشة صبت جلها حول الإقلاع من جديد والتساؤل حول الانتدابات الشتوية والسير بعيدا نحو الأفق، وهو ما أثنى عليه سعيد الناصري الذي أكد على أنه يشتغل بمعية مسيرين وبعض الوجوه من محبي الوداد، الذين يطالبون بعدم ذكر أسمائهم.
وقد صودق على التقرير المالي بالإجماع مع تخويل رئيس النادي صلاحية تجديد المكتب.
للإشارة فقد تم العمل على استكمال مشروع الملاءمة مع القوانين الملزمة لجامعة لكرة القدم والوزارة الوصية، وذلك بنيل الاعتماد والسير نحو إنشاء الشركة الرياضية كأول نادي متعدد الرياضات .


الكاتب : عبد المجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 13/11/2019