مدرب الاتحاد البيضاوي: نعيش لحظة تاريخية.. تقنية الفار تقصي الدفاع الجديدي والمكتب المديري يحتج على التحكيم

احتجت إدارة الدفاع الحسني الجديدي على تحكيم الحكم الدولي سمير الكزاز، الذي قاد نصف نهائي كأس العرش، الذي جمع الفريق الدكالي بالاتحاد البيضاوي، وانتهى بهزيمة أبناء المدرب بادو الزاكي بهدف واحد.
وأصدر الدفاع الجديدي بلاغا استنكاريا، انتقد فيه تحكيم سمير الكزاز، بسبب عدم احتسابه ركلة جزاء لأبناء المدرب بادو الزاكي، في الدقيقة 89، رغم اعتماده على تقنية «الفار» حسب ما جاء في بلاغ إدارة الدفاع الجديدي.
ودعا الدفاع الجديدي لجنة التحكيم التابعة للجامعة إلى فتح تحقيق في الموضوع، خصوصا أن الحكم سقط في هفوات مؤثرة رغم وجود تقنية الفيديو.
وتأهل زوال السبت الماضي فريق الاتحاد البيضاوي لنهائي كأس العرش، بعد انتصاره بهدف دون رد على الدفاع الجديدي.
وبعد انتهاء الوقت الأصلي للمواجهة بالتعادل من دون أهداف، تم اللجوء إلى الشوطين الإضافيين، حيث حصل الاتحاد البيضاوي على ضربة جزاء في آخر الأنفاس، بعدما لمست الكرة يد المدافع الهدهودي، ليعود الحكم الكزاز لتقنية الفيديو ويؤكد ضربة الجزاء لفائدة الطاس.
وتواصلت الإثارة بعد أن ضيع اللاعب البيضاوي ضربة الجزاء، قبل أن يعود الحكم مرة أخرى، حيث تبين أن الكرة تجاوزت الخط، ليتأهل الفريق الأبيض لنهائي الكأس الفضية.
وفي الندوة الصحافية التي أعقبت المباراة اعتبر بادو الزاكي، مدرب الدفاع الجديدي، أن تقنية الفيديو لم تخدم فريقه وتحوَّلت إلى نقمة بالنسبة له في مواجهة الطاس، التي أُقيمت على أرضية ملعب طنجة الكبير، مشيرا إلى أن مجرى اللقاء تحوَّل بعد طرد اللاعب شيشان. ورغم «الفار فقد شاهدت العملية مباشرةً، ولا أرى أنها تستحق الورقة الحمراء»٠
أما مصطفى العسري، مدرب الاتحاد البيضاوي، فقد بدا مُنتشياً بالتأهل التاريخي لفريقه إلى نهائي كأس العرش، مؤكداً أن مجموعته تستحق العبور إلى المقابلة النهائية، «بعدما أبلت البلاء الحسن وقدَّمت مستوى جيد للغاية أمام فارس دكالة».
وقال العسري في الندوة ذاتها: «إنها لحظة تاريخية نعيشها بعد هذا التأهل، لم نخطف الانتصار، وإنما نستحقه بدرجة عالية من الجدارة».
وأضاف: «لقد كنا مركزين بصورة دقيقة، وقد طالبت اللاعبين بالانضباط وإضمار الاحترام للخصم، لكن دون المُبالغة في ذلك، التركيز ساعدنا على إدارة المقابلة بشكل جيد أمام فريق متميز بقيادة الزميل بادو الزاكي».
وصار مصطفى شيشان، لاعب وسط ميدان الفريق، أول لاعب يصدر في حقه قرار تحكيمي في الكرة المغربية بعد الاستعانة بتقنية الفيديو. فبعد تدخُّل اللاعب شيشان على منافسه رحيم، مدافع الاتحاد البيضاوي، اسْتُدعي الحكم سمير الكزاز من طرف حُكام الفار لإعادة مشاهدة اللقطة، وهو ما أدى إلى إشهار البطاقة الحمراء في وجه اللاعب الجديدي.


الكاتب : طنجة: مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 13/11/2019

أخبار مرتبطة

أحرزت البطلة المغربية رجاء شاكر ذهبية سباق اختراق الضاحية أولمبي في فئة أقل من 23 سنة (5 كلم 5 لفات)،

فاز فريق نهضة بركان على الزمالك المصري بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد، على أرضية الملعب البلدي

سعيا منها إلى ترسيخ قيم التكريم والوفاء والتحفيز، التي قامت عليها منذ تأسيسها سنة 1971، وتحت شعار «الصحافة الرياضية.. دعامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *