سيطرة إثيوبية – كينية على نصف ماراطون تامسنا

فاز العداء الإثيوبي تيفيرا موسيسا «بلقب نصف ماراطون تامسنا في نسخته الثالثة، الذي نظم صبيحة يوم الأحد 10 نونبر بمدينة تامسنا.

ودخل العداء البحريني، زهير عواد، في الرتبة الثانية متبوعا بالبطل المغربي، حمزة لمقرطس.
وعند  السيدات، سيطرت الكينية»نورا جيبيت» على السباق، فيما نالت الرتبة الثانية المغربية وابنة مدينة تامسنا كردادي فاطمة الزهراء، ودخلت في المرتبة الثالثة الكينية» استير شيسانغ.»
وتميزت منافسة  10 كلم  بسيطرة مغربية، بعد أن احتلت العداءة، المنتمية لنادي أشبال تامسنا، إكرام واعزيز، المرتبة الأولى متبوعة بحنان البجاوي في الصف الثاني ووفاء الغزوير في الصف الثالث.
وتأكدت سيطرة أبطال تامسنا لدى الذكور، بفوز المغربي علي شايف بسباق 10 كلم، فيما حل مواطنه الحسوني أحمد وفارس محمد من أكادير تباعا في الرتبتين الثانية والثالثة .
وسجل عزيز نحكمي، مدير  السابق، أن النسخة الحالية عرفت مشاركة قياسية للعديد من العدائين من داخل المغرب وخارجه، مشيرا إلى أن أهداف اللجنة المنظمة قد  تحققت بمشاركة  3800  مشارك في هاته التظاهرة الرياضية؛ التي شهدتها منطقة تامسنا في دورتها الثالثة. كما عرفت متابعة جماهيرية مهمة، مع ما رافق ذلك من أجواء احتفالية رائعة.
وكشف عزيز نحكمي أن قيمة الجوائز المخصصة للذكور والإناث،  بلغت هذه السنة ما مجموعه 85.000 درهم، واعدا برفع القيمة المالية في الدورات اللاحقة، وذلك خدمة للرياضة في مدينة تامسنا.


الكاتب : عبد المجيد النبسي

  

بتاريخ : 14/11/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *