الملتقى الدولي لسباقات الخيول تتويج الفرس (راجح) بالجائزة الكبرى

توج الفرس راجح (Rajeh) ، الذي كان يمتطيه الفارس هاري بنتلي ، الأحد الأخير بحلبة الدار البيضاء أنفا لسباق الخيل ، بالجائزة الكبرى لصاحب الجلالة الملك محمد السادس الخاصة بالخيول العربية الأصيلة ، المنظمة في إطار الدورة الخامسة للملتقى الدولي لسباقات الخيول بالمغرب .
وقطع الفرس راجح ، الذي يوجد في ملكية سمو الشيخ محمد بن خليفة آل ثاني ، المسافة المخصصة للسباق ( 2100 متر) في ظرف زمني بلغ دقيقتين و 23 ثانية و 08 جزء من المائة .
وعادت المرتبة الثانية ،لهذا السباق المفتوح في وجه الخيول العربية الأصيلة الذين تتراوح أعمارها ما بين 4 سنوات وما فوق ، المسجلين في كتاب المهور العربية من قبل بلد ازديادهم ، المنضوي تحت لواء المنظمة العالمية للخيول العربية (WAHO) ، للفرس ابن كدير ، الذي كان يمتطيه الفارس ايورتز منديزبال، والموجود في ملكية ياس هورس راسينغ.
أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب الفرس فوزي الملس ، الذي كان يمتطيه الفارس التهامي زركان، وهو في ملكية فال ستيد.
و بخصوص الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي ،ولي العهد الأمير مولاي الحسن ،البالغة مسافة سباقها 1900 متر ,والمخصصة للخيول العربية الأصيلة ، التي تتراوح أعمارها ما بين 3 سنوات فما فوق ، فقد عادت للفرس ديريان ، الذي كان يمتطيه الفارس ايورتز منديزبال، والموجود في ملكية ياس هورس راسينغ.
وعاد المركز الثاني للفرس كيرشيرا ، الذي كان يمتطيه الفارس زهير مديحي وهو في ملكية اسطبل زكريا حكم ، في حين كانت المرتبة الثالثة من نصيب الفرس آدي دي سان لون ، الذي كان يمتطيه الفارس جيرالد موس وهو في ملكية السيد زكرياء السملالي .
أما الجائزة الكبرى لصاحب السمو الملكي الامير مولاي رشيد، التي جرى التنافس فيها على مسافة 1750 متر ، و المفتوحة في وجه الخيول العربية الاصليلة البالغة من العمر ثلاث سنوات ، فعادت للفرس النوري ، الذي كان يمتطيه الفارس زهير مديحي وهوفي ملكية زاك بلود ستوك .
وجاء الفرس نوري متقدما على المهر بريل دي بومبادور ، الذي كان يمتطيه الفارس خالد جبيلو ،وهو في ملكية السيد كمال الديساوي ، يليه الفرس بركانيا فال ، الذي كان يمتطيه الفارس خالد إبا وهو في ملكية فال ستود.
أما جائزة كأس رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة (2100 متر ) ، فقد فاز بها الفرس عون ، الذي كان يمتطيه الفارس إيوريتز مينديزابال وهو في ملكية ياس هورس ريسينغ ، يليه الفرس إنيكما الكويان ، الذي كان يمتطيه الفارس خالد جبيلو،وهو في ملكية السيد كمال الديساوي.


بتاريخ : 19/11/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *