في ندوة صحافية عقب اللقاء النهائي

العسري سعيد بأول ألقابه وغاموندي يعيش  أصعب لحظات حياته المهنية

قال مصطفى العسري، مدرب الاتحاد البيضاوي لكرة القدم، في الندوة الصحافية التي تلت تتويج فريقه بلقب كأس العرش على حساب حسنية أكادير بهدفين مقابل هدف واحد، إنه كان متحمسا لقيادة فريقه إلى التتويج بلقب الكأس، وتدوين اسمه ضمن خانة المدربين المغاربة المتوجين بهذه الكأس الغالية، مشيرا إلى أنه كان يتوق إلى تحقيق لقبه الأول في مساره التدريبي، وكان له ما أراد رفقة مجموعة شابة وواعدة، تمكنت من الوقوف في وجه فريق سوسي منظم وقوي.
وأضاف العسري أن مواجهة الحسنية في اللقاء النهائي كانت قوية، لأن الخصم يبقى من الفرق القوية على الصعيد الوطني، ويتوفر على استقرار تقني وبشري.
وبعد أن اعترف مدرب الطاس بأنه لم يكن يتوقع الوصول إلى المباراة النهائية، فأحرى التتويج باللقب، قال إن الطموح بدأ يكبر بعد تخطي عقبة اتحاد الخميسات في دور الربع، حيث «آمنا بإمكانيات لاعبينا الشباب، وكان الجزاء لقبا غاليا»، مشيرا إلى أنه اشتغل في الأيام الماضية على الجانب المعنوي، حيث حفز لاعبيه، وشحنهم معنويا، خاصة وأن الإمكانيات التقنية لمجموعته تسمح له بالدفاع والهجوم ككتلة واحدة، وهو أهم مفاتيح التتويج، الذي اعتبره محفزا لمجموعته على مواصلة التنافس على بطولة القسم الثاني، بغاية تحقيق حلم الصعود.
أما مدرب حسنية أكادير، الأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي، فقد أوضح في الندوة الصحافية ذاتها، أن إحباطا كبيرا يخيم على المعسكر الأكاديري، بعدما أٌهدر فرصة تاريخية للتتويج بلقب غالي.
وأضاف غاموندي أنه محبط للغاية، بعد هذه النتيجة التي أجهضت أحلام الجماهير التي تنقلت إلى وجدة وآمنت بحظوظ اللاعبين في تحقيق أول الألقاب على مستوى كأس العرش بعد محاولتين فاشلتين، «لكننا لم نكن في المستوى المطلوب».
وقال الربان السوسي إن المباراة بين الطرفين كانت متكافئة، حيث»كنا السباقين إلى التسجيل، وكان بإمكاننا قتل المباراة بهدف ثان، قبل أن تنقلب الأمور بشكل دراماتيكي، بعد خطأ بدائي كلفنا هدف التعادل.»
وهنأ غاموندي فريق الطاس بهذا التتويج المستحق، وقال أن الفريق نافس بقوة ودون مركب نقص.
وشدد المدرب الأكاديري على أن «هذه أصعب لحظات حياتي المهنية، لكننا على العموم قمنا بعمل كبير، حيث كونا فريقا تنافسيا يضم لاعبين شباب بإمكانهم تقديم الأفضل للفريق مستقبلا»، قبل أن يؤكد على أنه أهدر فرصة تحقيق أحد الأهداف الكبرى للفريق هذا الموسم، بسبب الأخطاء، قبل أن يختم بالتأكيد على أنه يتحمل مسؤولية هذا الإخفاق.


الكاتب : وجدة: إ - العماري

  

بتاريخ : 20/11/2019

أخبار مرتبطة

تصطدم برفض وتحفظ دول عربية   تريد الولايات المتحدة الأمريكية وضع قوة متعددة الجنسيات في غزة، لكنها تصطدم برفض وتحفظ

ساءل السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، نظيره الجزائري، عمار بن جامع، حول وجوده في كاراكاس، رغم

الحرب الحقيقية اليوم تخاض ضد الرواية والسردية الفلسطينية والذاكرة التعاطف الغربي يتم اليوم مع الضحية وليس مع القضية ما يتم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *