مسرحية «يوم أن قتلوا الغناء» تمثل مصر في فعاليات الدورة الثانية لمهرجان مكناس للمسرح

اختير العرض المسرحي « يوم أن قتلوا الغناء « لفرقة ( مسرح الطليعة ) التابعة للبيت الفني للمسرح، لتمثيل مصر في المسابقة الرسمية لمهرجان مكناس للمسرح في دورته الثانية التي تحتضنها العاصمة الإسماعيلية خلال الفترة من 28 نونبر إلى 3 دجنبر المقبل.
و أكد مدير فرقة ( مسرح الطليعة ) شادي سرور، في تصريحات صحفية، إن مصر ستشارك في المسابقة الرسمية لفعاليات مهرجان مكناس للمسرح في دورته الثانية بالعرض المسرحي « يوم أن قتلوا الغناء «.
و تدور أحداث مسرحية « يوم قتلوا الغناء « للمخرج تامر كرم ، التي نالت جائزة أفضل عرض مسرحي بالمهرجان القومي للمسرح المصري في الدورة العاشرة، حول صراع بين شقيقين ، في رحلة البحث عن سبب الوجود و سر الكون و الصراع الدائر بين روح التسامح و الحب من ناحية، و التعصب و الكراهية من ناحية أخرى.
و مهرجان مكناس للمسرح ، تشرف عليه فرقة ( مسرح الشامات )، بشراكة مع وزارة الثقافة و الشباب و الرياضة ( قطاع الثقافة )، و جماعة مكناس و مجلس جهة فاس – مكناس و المجلس الإقليمي و المعهد الفرنسي بمكناس.
و كانت الدورة الأولى لمهرجان مكناس للمسرح كرمت الفنان المصري محمد صبحي.


بتاريخ : 21/11/2019

أخبار مرتبطة

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

تم في حفل اختتام الدورة الخامسة لمهرجان إبداعات سينما التلميذ، مساء الأحد 28 أبريل 2024 بالمركب الثقافي بالحي المحمدي بالدار

  كشفت الجهة المنظمة لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، أن الدورة 25 التي ستقام مابين 27 و29 يونيو 2024 بالصويرة، ستعرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *