نهضة بركان ترتقي إلى الصدارة بعد حسمها ديربي الشرق

 

إرتقى فريق النهضة البركانية إلى صدارة ترتيب الدوري الاحترافي، بعد انتصاره بهدف دون رد، في اللقاء الذي جمعه، مساء أول امس الأحد، بسندباد الشرق  بالملعب الشرفي لمدينة وجدة برسم الجولة السابعة.
وقدم أبناء المدرب عبد الحق بنشيخة أداء جيدا في هذه المواجهة، وكانوا الأقرب إلى زيارة شباك النهضة البركانية، لكن دون أن تترجم سيطرتهم هاته إلى أهداف، لتتمكن بعدها النهضة البركانية من تسجيل هدفها الوحيد، عن طريق خطأ غير متعمد من اللاعب الوجدي جمال حركاس، الذي سجل في مرماه في الدقيقة 45 من المقابلة. هدف منح أشبال المدرب طارق السكتيوي ثلاث نقاط ثمينة، جعلتهم يصعدون إلى صدارة الترتيب مؤقتا برصيد 13 نقطة، مع مبارتسن ناقصتين، فيما احتفظ فريق مولودية وجدة بمركزه الخامس برصيد عشر نقاط .
ديربي الشرق رقم 19 عرف حالة من المد والجزر، قبل انطلاقته بأيام، بعد قرار السلطات المحلية لمدينة وجدة بإجرائه بدون جمهور، وهو القرار الذي خلف حالة من التذمر في صفوف محبي وعشاق المولودية، الأمر الذي دفع المكتب المسير للفريق الوجدي إلى إصدار بلاغ أكد من خلاله أن هذا القرار سيحرم محبي ومشجعي الفريق من متابعة ديربي الشرق ،الذي طالما انتظروه لدعم فريقهم وتأكيد روحهم الرياضية العالية، ولتأكيد أواصر الأخوة والمحبة بين جماهير وجدة وبركان بصفة خاصة والجماهير الرياضية بصفة عامة.
وبلغ احتجاج المكتب المسير إلى حد تلويحه باستقالة جماعيى في حال الإصرار على برمجة المباراة من دون جمهور، قبل أن تتراجع السلطات المحلية وتسمح للجمهور الوجدي بحضور هذا النزال الكروي المحلي، فيما تم منع جمهور بركان من الحضور لدواع أمنية.
تجدر الإشارة هنا إلى أن ديربي الشرق تفاعل في لمسة إنسانية راقية مع أحد عشاق النهضة البركانية، الشاب محسن، المصاب بداء السرطان شفاه الله وعافاه .


الكاتب : الطيب الشكري 

  

بتاريخ : 26/11/2019