غلاء فواتير الكهرباء يثير الغضب بمركز بوزملان

فوجئ عدد من المواطنين بمركز بوزملان بجماعة آيت سغروشن إقليم تازة، بالارتفاع الصاروخي لفاتورة الكهرباء، مما أجج غضبهم، معتبرين هذا الارتفاع غير مبرر، الشيء الذي جعلهم يهددون بفك الاشتراك مع المكتب الوطني للكهرباء.المتضررون عبروا عن تذمرهم واستيائهم من هذا الارتفاع الذي ألحق بهم أضرارا كبيرة، مطالبين بوضع حد لهذا المشكل الذي يضاعف من معاناتهم.

ارتفاع فواتير الكهرباء دفع مواطنين بمركز بوزملان إلى القول إن بعض المستخدمين المكلفين بتدوين قيمة الاستهلاك من عدادات المنازل، لا يقومون بمهمتهم بالشكل المطلوب، معتبرين أن المبالغ التي يتوصلون بها للأداء تتم بالتقدير فقط.
وأوضح أحد المتضررين، في تصريح له أن المواطنين بالمنطقة يعيشون وضعية اجتماعية هشة، وأغلبهم لا يتوفرون على مكيفات هوائية أو أجهزة كهربائية ذات استهلاك مرتفع، ما يجعل المبالغ الواجب أداؤها كبيرة.
وأكد المتحدث ذاته، أن المواطنين لا يتوصلون في الغالب بفواتيرهم، مما يجعلهم يستعينون بالفواتير القديمة لأداء مستحقات الاستهلاك التي تكون في كثير من الأحيان غير منطقية.
وطالب المتضررون بضرورة فتح تحقيق في الموضوع، والعمل على التدقيق في الفواتير، محملين المسؤولية لإدارة المكتب الوطني للكهرباء بتاهلة.


الكاتب : محمد بودويرة

  

بتاريخ : 27/11/2019