«الغربان» لمدان غزواني يتوج بأيام القيروان السينمائية

أحرز الشريط القصير «الغربان» للمخرج المغربي مدان غزواني على جائزة «الرق الفضي»لأيام القيروان السينمائية التي نظمت ما بين 23 و25 نونبر الجاري. وفاز بجائزة»الرق الذهبي»للمهرجان الذي أسدل الستار على فعالياته يوم الاثنين شريط «ارسم طريقك» للمخرج الفرنسي روميالد رودرغيز، فيما آلت جائزة «الرق البرونزي» لخافيير روبلس من إسبانيا عن شريط «مانويل». وتم منح جائزة لجنة التحكيم للجزائرية لطيفة سعيد عن شريطها «الغرفة»، في حين فازت بجائزة الجمهور الإيطالية مانويلا تومبستا عن شريطها»كريستالو». وكان المغرب ممثلا في المسابقة الرسمية للمهرجان بفيلم آخر هو شريط Un philosophe للمخرج فاضل عبد اللطيف. وشهدت المسابقة الرسمية تنافس الفيلم الجزائري»كاين ول ا ما كاين» لعبد لله قادة، إلى جانب الأفلام الإسبانية «14 days» للمخرج دييغو كونترياس، و«Hug» لطوني أو بارتس و«مانويل» لخافيير روبلس، إلى جانب الشريطين الفرنسيين «Trace ta route» لمخرجه روميالد رودريغيز و«pas si loin»لمخرجه تيري بريفال.
وتضمن برنامج هذه التظاهرة عرض أفلام «Tunis by night» لإلياس بكار و، «بوالعيلة» لمرتضى الغنوشي و«اتركوا يمليخا وشأنه» لجهاد بن سليمان و«زهرة حلب» لرضا الباهي و«porto-farina» لإبراهيم لطيف.


بتاريخ : 28/11/2019

أخبار مرتبطة

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

  انعقد يوم الثلاثاء 30 أبريل 2024 بدار الثقافة لقاء ثان مخصص لتقديم كتابين وهما: «شذرات من مشاهد…» للمخرج المغربي

أساتذة و باحثون يجمعون على أهمية سينما فوزي بنسعيدي نظرا للمواضيع المطروحةو طريقة معالجتها     أجمع المتدخلون ،محمد باكريم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *