أخبار الساحة

زياش يعزز حظوظا أياكس في دوري أبطال أوروبا

قطع أياكس أمستردام الهولندي خطوة كبيرة نحو بلوغ ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد أن عاد بالنقاط الثلاث من عقر دار مضيفه ليل الفرنسي، بالفوز بهدفين نظيفين الأربعاء في الجولة الخامسة بالبطولة.
ولم يهدر الفريق الهولندي الكثير من الوقت لاكتشاف الطريق لشباك أصحاب الضيافة، بعد دقيقتين فقط من صافرة البداية بفضل النجم المغربي حكيم زياش.
انتظر لاعبو أياكس حتى الدقيقة 59 لتعزيز التقدم بهدف آخر جاء بتوقيع اللاعب كوينسي بروميس.
واستعاد أياكس بهذه النتيجة توازنه في المجموعة الثامنة بعد خسارة وتعادل في آخر جولتين، مضيفا بذلك انتصاره الثالث في المجموعة.
وانفرد بطل هولندا بصدارة الترتيب برصيد 10 نقاط، بفارق نقطتين أمام فالنسيا وتشيلسي، اللذين تعادلا في وقت سابق بهدفين لمثلهما على ملعب (المستايا).
واشتعل بهذا الصراع على بطاقتي العبور للدور التالي بين هذا الثلاثي حتى الرمق الأخير من هذا الدور.
وستشهد جولة الحسم يوم 10 دجنبر مواجهة لا تقبل القسمة على اثنين بين أياكس وفالنسيا على ملعب (يوهان كرويف أرينا) ستحسم اسم المتأهل لثمن النهائي، بينما سيكون تشيلسي في اختبار أسهل نظريا عندما يستقبل ليل الفرنسي.

فارس البوغاز يفاوض غاموندي

كشفت مصادر مقربة من اتحاد طنجة عن دخور الرئيس عبد الحميد أبرشان في مفاوضان مع المدرب الأرجنتيني ميغيل أنخيل غاموندي، للإشراف على الإدارة التقنية للفريق.
وكان غاموندي قد أعفي من مهامة داخل حسنية أكادير، رغم العمل القاعدي الكبير الذي قام به، من خلال منح الفرصة للعديد من الأسماء الشابة، حيث أهدى الحسنية فريقا تنافسيا بأقل الإمكانيات.
وعقد أبرشان وغاموندي اجتماعا بإسبانيا، يرجح أن يكون قد ناقش الخطوط العريضة لخارطة الطريق، في انتظار لقاءات أخرى يمكن أن تقرب وجهات النظر بين الطرفين.

الشبان يتعادلون مع تونس في دورة شمال إفريقيا

تعادل المنتخب الوطني للشبان مع نظيره التونسي بهدف لمثله في المباراة التي دارت بينهما يوم الأربعاء بملعب الكرم (ضاحية تونس العاصمة)، لحساب الجولة الثالثة من دورة اتحاد شمال إفريقيا لكرة القدم لأقل من 20 سنة.
وافتتح المنتخب المغربي التسجيل عن طريق مهدي مبارك في الدقيقة 53 من ضربة جزاء، قبل أن يدرك المنتخب التونسي التعادل بواسطة بشير الغرياني في الدقيقة 75.
وكان المنتخب الوطني قد تعثر أمام نظيره المصري بهدفين دون مقابل يوم الاثنين، في إطار اليوم الثاني من الدورة، بعد أن تعادل أمام نظيره البوركينابي من دون أهداف، يوم السبت الماضي لحساب اليوم الأول.
وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الجزائري يوم الأحد القادم في إطار هذه الدورة أيضا.
وحسم التعادل السلبي المقابلة بين المنتخبين المصري والبوركنابي، في مباراة شهدت إضاعة ركلة جزاء للمنتخب المصري عبر إبراهيم عادل علي في الدقيقة الأخيرة.


بتاريخ : 29/11/2019

أخبار مرتبطة

  قررت الجامعة الملكية المغربية للمصارعة التعاقد مع ثلاثة أطر أجنبية، يتقدمهم المدرب التونسي فوزي خرازي، الذي سبق له أن

يواجه المنتخب الوطني النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومه الجمعة، على أرضية الملعب البلدي بمدينة بركان

بلغ فريق الجيش الملكي ربع نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023 – 2022)، عقب فوزه على نهضة الزمامرة بنتيجة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *