كأس الكونفدرالية الإفريقية … نهضة بركان يستهل مشواره في المجموعة الثالثة بانتصار

فاز فريق نهضة بركان بميدانه على إدجوبي البنيني بثلاثة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد، على أرضية الملعب البلدي ببركان، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

وكان وراء ثلاثية نهضة بركان كل من زيد كروش (د26) وحمدي لعشير (د32) والبوركينابي جبريل واتارا (د86).
وضغط الفريق البركاني منذ بداية المواجهة على مرمى الفريق الخصم، مراهنا على سرعة لاعبيه لبلوغ المرمى البنيني، حيث أتيحت له مجموعة من فرص التهديف، خلال الدقائق العشرين الأولى، لكنها لم تستثمر بالشكل المطلوب، قبل أن يحرر النفوس زيد كروش في الدقيقة 26 في هز الشباك، ويعيد الهدوء إلى البيت البركاني، الذي عانى من التسرع أمام المرمى.
واستمر الفريق البرتقالي في نسقه الهجومي، حيث تمكن في الدقيقة 32 من تعزيز الحصة بواسطة حمدي العشير، بعدما أحسن التعامل مع تمريرة جانبيه من البوركينابي ألان تراوري، لينهي أبناء المدرب طارق السكتيوي الجولة الأولى بتقدم مستحق بهدفين نظيفين.
وتواصل نفس السيناريو في الجولة الثانية، التي شهدت اتجاها واحدا هو مرمي الفريق البوركينابي، لكن ضعف تركيز لاعبي النهضة وتسرعهم حرمهم من تسجيل مزيد من الأهداف، رغم ترجع لاعبي إدجوبي إلى الوراء تاركين المبادرة لرفاق العميد محمد عزيز.
وفي الوقت الذي كانت فيه المواجهة تسيير نحو النهاية، عزز البوركينابي جبريل واتارا، الذي أخذ مكان حمدي لعشير، الغلة بهدف ثالث في الدقيقة 85، لينهي الحكم السنغالي عيسى سي تفاصيل المواجهة بفوز النهضة البركانية بثلاثية نظيفة.
وبات فريق نهضة بركان، وصيف بطل النسخة الماضية، يحتل صدارة المجموعة بثلاث نقاط، بفارق نقطتين عن موتيما بيمبي الكونغولي وزاناكو الزامبي، اللذان تعادلا مساء الأحد بهدف لمثله، فيما يأتي إدجوبي في المركز الأخير من دون نقاط.
وسيرحل نهضة بركان في الجولة الثانية لمواجهة زاناكو الزامبي يوم الأحد المقبل.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 03/12/2019