مسرحية «دوبل فاص» في جولة فنية

بدعم من وزارة الثقافة والشباب والرياضة / قطاع الثقافة، تنظم فرقة وشمة للمسرح والثقافة جولة فنية لتقديم عروض لمسرحيتها الجديدة «دوبل فاص»، المنتجة برسم موسم 2019 / 2020، وذلك حسب البرمجة التالية:8 دجنبر بالمركز الثقافي القنيطرة؛ 9 دجنبر بالمركز الثقافي الفنيدق؛ 10 دجنبر بالمركز الثقافي تطوان؛ 11 دجنبر بمسرح لالة عائشة؛ المضيق، 12 دجنبر بالمركز الثقافي سلا الجديدة.
مسرحية «دوبل فاص» من تأليف: محسن زروال؛ إعداد وإخراج: الحسين الدجيتي؛ تشخيص: عبدالله شكيري، علي البوهالي، خديجة علوش، سينوغرافيا: يوسف العرقوبي؛ ملابس: سلوى ياسين؛ الموسيقى: ياسر الترجماني؛ إنجاز الديكور: يوسف لمرابط؛ الإنارة: عبد الرزاق أيت باها؛ تصميم وتنفيذ عروض الفيديو: جواد الأجناد؛ المحافظة العامة: مصطفى بران؛ الإعلام والتواصل: الحسين الشعبي؛ أنفوغرافيا: بهاء الرينكة؛ مدير الإنتاج والترويج: المصطفى الغزواني؛ إنتاج: جمعية وشمة للمسرح والثقافة / موسم 2019 – 2020 بدعم من وزارة الثقافة والاتصال قطاع الثقافة.
مسرحية «دوبل فاص» تحكي عن حالات وتمزقات تعيشها شخصية مركبة ومعقدة.. ويتعلق الأمر بكاتب تعوّد كل مساء الخروج إلى حديقة عمومية مهجورة هربا من ضجيج المدينة ومن الكائنات النهارية المتملقة، لعل الهدوء يمنحه بعض التركيز لكتابة نص جديد ومختلف. لكنه يصطدم بصديقه القديم المتشرد الذي يصر على مطاردته وتذكيره بماض مشترك بينهما يحاول الكاتب تناسيه؛ غير أن إصرار صديقه ومبالغته يدفعان الكاتب إلى التخلص منه وقتله. ليجد نفسه في مستشفى الأمراض العقلية.
يرفض الكاتب فكرة مرضه ويصر على أن الوقائع حقيقية وأنه متيقن أن صديقه المتشرد يعرفه جيدا. وفي معرض مواجهته سيكتشف الكاتب فجأة أن صديقه المتشرد غير حقيقي فيقرر التخلص منه بطريقته الخاصة من خلال مواجهة حقيقته عن طريق تجاوز المنع والإصرار على مواصلة عملية الكتابة.


بتاريخ : 05/12/2019

أخبار مرتبطة

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

أكثر من 87 % يرون أن المحتوى التافه يحظى بأكبر قدر من الانتشار على منصات التواصل الاجتماعي     كشف

يخلد 21 أبريل من كل سنة يوم الإعلام العربي بموجب القرار الصادر عن الدورة 46 لمجلس وزراء الإعلام العرب، وذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *