الاحتفاء بيوم المغترب العربي بموسكو بمشاركة المغرب

نظمت بعثة جامعة الدول العربية في موسكو، أول أمس الخميس، بشراكة مع مجلس السفراء العرب في روسيا، احتفالا بمناسبة يوم المغترب العربي، وذلك بمشاركة المغرب.
وشكلت هذه التظاهرة، التي حضرها السفير المغربي لدى روسيا، لطفي بوشعرة، فرصة للاحتفاء بنجاحات المغترب العربي في روسيا، ودوره المهم في ديناميات التقارب بين البلدان الأصل والبلد المضيف، وتعزيز الروابط بين مختلف المجتمعات العربية التي تعيش في روسيا.
وبهذه المناسبة، قال سفير الجامعة العربية في موسكو، حبيب جابر، إن الاحتفاء باليوم العربي للمغتربين، بعد نجاح النسخة الأولى سنة 2018، أصبح موعدا سنويا يهدف إلى تسليط الضوء على مختلف الكفاءات العربية في روسيا.
وقال الدبلوماسي العربي إن هذا الحدث يسعى، أيضا، إلى «تصحيح الصورة النمطية السائدة في بعض الدول الغربية عن المواطنين العرب، البعيدة عن الثقافة الحقيقية والهوية العربية ككل».
وتم خلال هذه التظاهرة تكريم شخصيات عربية بارزة تعيش في موسكو، والتي تميزت بنجاحها في تعزيز العلاقات بين بلدانها الأصلية وروسيا.


بتاريخ : 07/12/2019

أخبار مرتبطة

بالرغم من ولادته سنة  1956 في مدينة سطات، فقد قضى الراحل محمد معتصم معظم سنوات عمره ودراسته العليا والمهام السامية

أدى استعمال الولايات المتحدة الأمريكية للفيتو، أول أمس الخميس، إلى إفشال تمرير مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم

تم تنصيب الدكتور غسان أبو ستة، يوم الخميس 11 أبريل 2024، رئيسا لجامعة غلاسكو العريقة، والتي تعتبر واحدة من أقدم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *