الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان تدعو إلى إضراب وطني ووقفة احتجاجية أمام وزارة الصحة يوم 13 يناير

دعت “الفدرالية الوطنية لنقابات أطباء الأسنان بالقطاع الحر بالمغرب”، إلى إضراب وطني يوم 13 يناير 2020، وإلى وقفة احتجاجية في نفس اليوم أمام وزارة الصحة بالرباط ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.
وكشف بلاغ توصلت جريدة «الاتحاد الاشتراكي»، بنسخة منه، أنها ستعقد ندوة صحفية يوم 2 يناير 2020، لكشف ما أسمته الأزمة التي يعيشها قطاع طب الأسنان.
وأكدت فدرالية أطباء الأسنان أن وزارة الصحة لم تستجب لمطالبها التي أوردتها في مذكرتها المطلبية لمسيرة الغضب التي نظمها أطباء الأسنان يوم 13 فبراير 2019، والتي شارك فيها الآلاف من أطباء الأسنان.
وعبرت المنظمة النقابية في نفس الوقت، عن استهجانها لما اعتبرته نهج “سياسة التهميش والمماطلة” من طرف الجهات المعنية في التعامل مع مطالبها، مؤكدة أنها لن تسمح باستمرار تردي وضعية أطباء الأسنان، وانحدارها إلى مزيد من الإفلاس المادي والمعنوي.
وأجملت فدرالية نقابات أطباء الاسنان دواعي الاضراب الوطني المزمع تنفيذه يوم 13 يناير القادم المرفوق بوقفة احتجاجية إلى ما أسمته ب «انسداد أفق الحوار ونتيجة عدم استجابة وزير الصحة لمطالبتها باستئناف الحوار، وأمام استمرار تجاهل مطالبها العادلة والمشروعة المتضمنة بالمذكرة المطلبية لمسيرة الغضب يوم 13 فبراير 2019 التي شارك فيها الآلآف من أطباء الاسنان من مختلف المدن.»


الكاتب : ع. الحق الريحاني

  

بتاريخ : 09/12/2019

أخبار مرتبطة

      الكاتب الاول للحزب إدريس لشكر : الحكومة لها خلط مابين اهداف الحوار الاجتماعي والمقايضة بملفات اجتماعية مصيرية

  دعا المجلس الوطني للهيئة الوطنية للتقنيين بالمغرب، جميع التقنيين والتقنيات إلى خوض إضرابات وطنية  كل يوم خميس من شهر

  أكد الدكتور كريم بلمقدم في تصريح لـ «الاتحاد الاشتراكي»، على أن الشغيلة الصحية تخلّد العيد الأممي للعمال يومه الأربعاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *