الجيش الملكي يوقف صعود المولودية ويواصل صحوته رفقة طاليب

قال عبد الحق بن شيخة، مدرب مولودية وجدة، خلال الندوة الصحفية التي أعقبت مقابلة فريقه أمام الجيش الملكي، برسم الدورة التاسعة من الدوري الاحترافي، إن المولودية لعبت أضعف شوط أول منذ بداية الموسم الجاري، «كنا فيه عبارة عن أشباح، تركنا الخصم يلعب دون أن نكون في المستوى المطلوب».
وأضاف بنشيخة أضاف أن فريقه استرجع بعض أنفاسه خلال الجولة الثانية، حيث «عززنا وسط الميدان ، وخلقنا بعض الفرص»، مؤكدا أن المولودية يجب أن تستفيق من هذه الصفعة والعمل للمستقبل، مضيفا أن الجيش «صيدونا اليوم».
وألمح المدرب الوجدي إلى أن فريقه «يسير في الاتجاه الصحيح»، وأنه كمدرب سيقوم بتقييم المباريات التي مرت بغاية إصلاح ما يمكن إصلاحه خلال المقابلات القادمة.
أما عبد الرحيم طاليب، ربان سفينة الجيش الملكي، فقد قال في الندوة الصحافية ذاتها أن الفريق العسكري درس الخصم جيدا واستغل الثغرات وسد الممرات، معتمدا الهجوم من الوسط وعلى سرعة اللاعبين، الذين «لعبوا رجل لرجل وهو ما مكننا من الفوز بالنتيجة» .
هذا، وقد تمكن فريق الجيش الملكي بالعودة بثلاث نقاط من قلب عاصمة الشرق وجدة، بعد تغلبه على المولودية بهدفين دون رد، في اللقاء الذي احتضنه الملعب الشرفي بوجدة بحضور غفير ملأ جنبات الملعب، حيث تجاوز 17 ألف متفرج، من بينهم أعداد مهمة من عشاق الفريق العسكري، التي تنقلوا من الرباط إلى وجدة لمؤازرة فريقهم.
وجاء فوز الفريق العسكري بعد شوط أول متوسط، استطاع خلاله فرض أسلوبه في اللعب، والذي مكنه من زيارة مرمى الحارس محمد بوجاد في الدقيقة الأربعين، بعد تسديدة للاعب عماد الرحولي، استقرت في الجهة اليسرى من مرمى الوجديين .
وكانت الجولة الثانية بمثابة استفاقة لعناصر المولودية، بحثا عن تعديل النتيجة حيث ضغطوا بقوة وخلقوا العديد من الفرص، التي لم تترجم إلى أهداف رغم التغييرات التي قام بها المدرب.
سيطرة أبناء عبد الحق بنشيخة كانت واضحة طيلة أطوار الجولة الثانية، لكنها افتقدت النجاعة والفعالية وغلب عليها التسرع، الذي حرم الفريق الوجدي من تسجيل بعض الأهداف.
وفي الوقت الذي كانت فيه الجماهير الوجدية، التي ظلت تساند فريقها، تنتظر تحقيق تعادل ينصف لاعبيها، تمكن صلاح الدين باهي من إضافة الهدف الثاني بعد تسديدة قوية لم يتمكن حارس المولودية من صدها في الدقيقة 78، لتنتهي المقابلة بتفوق الجيش الملكي، والظفر بثلاث نقاط ثمينة، مكنته من رفع رصيده إلى 13 نقطة .

فلاشات  :
تميزت المقابلة بروح رياضية عالية بين جماهير الفريقين، تبادلا خلالها باقات من الورود على وقع تصفيقات حارة.
أدار المقابلة الحكم حمزة الفارق، بمساعدة كل من عبد الرحمان برعود وياسين قبة وحسن زوكاغ.
أصيب أحد مشجعي فريق الجيش الملكي، بعد مناوشات بين مشجعي الفريق العسكري، والتي استدعت تدخل الوحدة الصحية لتقديم الإسعافات الأولية للمصاب.
وزع حكم المقابلة ثلاثة، بطاقات صفراء للاعبي الفريق العسكري، حيث أنذر كل من عمر جراري ومحمد علي با معمر وجوزيف غنادو.


الكاتب : الطيب الشكري 

  

بتاريخ : 10/12/2019