المدير التقني الوطني يعقد اجتماعا تقنيا بعصبة الجنوب لكرة القدم

عقدت الويلزي واين أوشن روبيرت، المدير التقني الوطني، لقاء تواصليا مع الإدارة التقنية لعصبة الجنوب لكرة القدم بمراكش، بحضور مجموعة من الأطر ومثلي الفرق المنتمية لذات العصبة.
وتأتي زيارة أوشن في إطار التعريف بمشروعه الهادف إلى تطوير كرة القدم، وعقد لقاءات تواصلية على مستوى العصب الجهوية.
وأثناء هذا اللقاء قدم عبد الرزاق العمراني، المدير التقني الجهوي للعصبة، تقريرا مفصلا حول أهم الخطوات التي قطعتها العصبة من خلال أنشطة لجنتها التقنية على مستوى تكوين المدربين والحصيلة الإيجابية، التي بصمت عليها في الموسم الماضي. وأيضا البرنامج العام والتطلعات المستقبلية التي تنكب عليها اللجنة التقنية بالجهة، والهادفة إلى رقي وتطوير هذه اللعبة وازدهارها.
ولقي عرض العمراني إعجاب المدير التقني الوطني، الذي أشاد بمجهودات الإدارة التقنية للعصبة، واعدا الجميع الجميع بالمساندة والتوجيه والتعاون الجماعي،.
وبعد ذالك توجه أوشن في زيارة مماثلة لأكاديمية الطاهر لخلج لكرة القدم، كما أنه سيقوم بلقاءات أخرى مع باقي العصب لإطلاعها على مشروعه، الذي ينوي تنزيله على الصعيد الوطني.
وارتباطا بالموضوع، قال رئيس لجنة المسابقات والبرمجة والكرة المتنوعة الحسن أوروض إن الزيارة كانت مثمرة ومناسبة للعصبة قصد إطلاع المدير التقني الوطني على برنامجها العام على المستوى التقني، وعلى مستوى ما تحقق من إنجازات على مستوى جميع الفرق بكل الفئات وأيضا كرة القدم النسوية وداخل القاعة. مضيفا أن الكرة الآن في يد المدير التقني الوطني، الذي «نلتمس منه الإسراع بالإعلان عن تاريخ إجراء الاختبارات الخاصة بالمدربين المرشحين لنيل رخصة التدريب باء، حيث سننتظر اختتام زيارته عن الإجابة على متطلبات العصبة».


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 10/12/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *