الزاكي يدعو إدارة الدفاع الجديدي إلى دخول سوق الانتقالات بقوة

عاد المدرب الزاكي بادو، مدرب الدفاع الحسني الجديدي، إلى الحديث عن حاجته إلى قطع غيار جديدة خلال مرحلة الانتقالات الشتوية المقبلة، لتقوية الرصيد البشري للفريق، الذي يشكو من خصاص في بعض المراكز الحساسة، خاصة في الجبهة الهجومية.
وأكد مروض الفرسان، عقب تحقيق فريقه لفوزه الرابع في البطولة الاحترافية في ديربي دكالة على جاره نهضة الزمامرة، أنه بقدر ما هو سعيد بأداء ونتائج فريقه، فإنه غير راض على حصيلته التهديفية، التي تبدو شحيحة بعض الشيء، خاصة وأن هجوم الدفاع لم يتمكن من توقيع سوى 7 أهداف في سبع مباريات أجراها حتى الآن في البطولة، مجددا حاجته الماسة إلى مهاجم بمواصفات قناص لحل مشكل العقم الهجومي لفارس دكالة.
وأردف الزاكي بادو قائلا: «قلتها سابقا وسأكررها مرة أخرى إلا بغا الدفاع يحل هذا المشكل، خاصو يميزي»، وهي دعوة صريحة من الناخب الوطني السابق إلى المسؤولين الجديديين من أجل الدخول إلى سوق الانتقالات والتعاقد مع مهاجم من العيار الثقيل ينهي أزمة التهديف داخل هجوم الدفاع.
وفي سياق متصل، توصل الفريق الدفاع إلى اتفاق مع نجمه التنزاني سايمون مسوفا، يقضي بتمديد عقده، الذي سينتهي مع نهاية الموسم الكروي الحالي.
وحسَب أحد مسؤولي النادي الجديدي، فإن عقد اللاعب التنزاني سيمتد إلى غاية صيف 2021، وذلك بطلب من المدرب بادو الزاكي، الذي أصر على الحفاظ على الركائز الأساسية في المجموعة الدكالية.
وبهذا يكون الدفاع الجديدي، قد قطع الطريق على العديد من الأندية الوطنية والعربية، التي كانت تسعى للاستفادة من خدمات المهاجم التانزاني، بعد المستوى الجيد الذي قدمه رفقة الفريق.
كما طالب المدرب بادو الزاكي إدارة الفريق الجديدي، بتجديد عقود ركائز الفريق، منهم اللاعب مروان الهدهودي والمدافع بكاري، من أجل تحقيق نتائج إيجابية خلال الموسم الكروي الحالي.


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 10/12/2019