الكوكب يكبو داخل قواعده أمام جمعية سلا‬

مني فريق الكوكب المراكشي بهزيمة أخرى داخل الديار أمام فريق الجمعية السلاوية بهدف دون رد، حمل توقيع اللاعب حسن الراري في الدقيقة 20، برسم الدورة الحادية عشرة من بطولة القسم الوطني الثاني، في لقاء دار بالملعب الكبير بمراكش، أمام جمهور قدر بحوالي ألف متفرج، وقاده الحكم داكي الرداد.
وتميزت هذه المباراة، منذ الانطلاقة، بالقوة والإثارة وكانت أولى محاولات الكوكب في الدقيقة الثالثة إثر تسديدة مابيدي، مرت جانبية على مرمى الحارس حمزة حمودي. بعدها استعاد الفريق السلاوي عافيته، وانطلق بشكل منظم، مما أربك دفاع أصحاب الأرض.
وعلى إثر هجوم خاطف ومنظم، مرر اللاعب مصطفى كبة يمرر كرة جميلة للاعب حسن الراري، الذي سدد بقوة ليهزم الحارس محمد أوزوكا، ويوقع هدف القراصنة في الدقيقة 20. هدف سلا كان قاسيا على لاعبي الكوكب، حيث أفقدهم التركيز وأثر على تموضعهم فرق أرضية الميدان، رغم أنهم حاولوا العودة في النتيجة، وضغطوا على دفاع الزوار، لكن الأخير عرف كيف يمتص حماس المراكشيين، الذين طبعت أداءهم العشوائية في التمريرات، ما صعب عليهم الوصول إلى مرمى الحارس حمودي. حيث لجأوا إلى التسديد عن بعد والاعتماد على التمريرات العالية، لكن دون فعالية، لينتهي الشوط الأول بتفوق جمعية.
وفي الشوط الثاني حاول الكوكب استعادة أنفاسه والدخول في النزال بقوة وجدية، حيث شهدت الدقيقة 51 تسديدة أرضية قوية لعبد الغفور مهري، لكنها مرت محاذية للقائم الأيسر للحارس حمودي. بالمقابل بقي فريق جمعية سلا وفيا لنهجه التكتيكي، مما أربك عناصر الكوكب وتاهوا في الميدان في غياب القتالية والنجاعة الهجومية.
وكان لاعبو سلا الأكثر سيطرة وتحكما في مجريات اللعب، وكانت أخطر محاولة لهم في الدقيقة 65 بعد تسديدة اللاعب زكرياء بحرو المركزة، لكن الحارس أوزوكا ينقذ مرماه ببراعة.
المرتدات الهجومية والسريعة للزوار شكلت خطورة على الحارس المراكشي، الذي كان بارعا في تدخلاته وحال دون تلقيه أهداف أخرى.
وفي الدقائق العشرة الأخيرة من المباراة، ارتفع الإيقاع والتشويق، حيث كان فريق يهاجم من أجل تعديل النتيجة والآخر يدافع بصمود حفاظا على تقدمه. وفي الدقيقة 82 لم يستغله مهري اختلاطا أمام مرمى السلاويين، بفعل التباطؤ، لتنتهي المباراة بهزيمة جديدة للكوكب على أرضه. ليتراجع بالتالي إلى الرتبة 13 برصيد إحدى عشر نقطة، جمعها من انتصارين وخمس تعادلات وأربع هزائم، وتنظره مباراة حارقة في الأسبوع المقبل أمام شباب خنيفرة بملعب الأخير.
نشير إلى أن عبد العزيز الزبدي، المدرب المساعد بفريق الكوكب، الذي قاد هذه المباراة في انتظار التعاقد مع مدرب جديد، غاب عن الندوة الصحفية المعتادة، وترك الإعلاميين ينتظرون دون أن يتقدم أي مسؤول من الكوكب بتبرير هذا الغياب.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 11/12/2019