كوديم الدراجات يعقد جمعه العام حسي مسي وبجدول أعمال مختلف

علمت الجريدة من مصادر قريبة من فرع الدراجات للنادي الرياضي المكناسي أن هذا الأخير سيعقد جمعه العام العادي السنوي يومه الخميس في الساعة السادسة والنصف بمقر المجلس الإداري للنادي (حسي مسي).

وحسب مصادرنا، فإنها المرة الأولى التي يعلن فيها هذا الفرع عن عقد الجمع العام من خلال مراسلة مديرية الشباب والرياضة والسلطة المحلية يخبرهما فيها بذلك، لكن بجدول أعمال مختلف بين المراسلتين. ففيما يحدد نقطه في مناقشة التقريرين الأدبي والمالي والمصادقة عليهما ثم استقالة المكتب المسير بالنسبة للمراسلة الأولى، فإنه يشير في الثانية إلى المناقشة والمصادقة على التقريرين ثم تجديد الثلث.
ويتبين من خلال المراسلتين قمة الارتباك والعبث الذي تعيشه بعض فروع الكوديم، وفرع الدراجات على وجه الخصوص، الذي سبق أن عمد رئيسه إلى إقحام أستاذة ضمن لائحة مكتبه دون علمها، وقامت بتفنيدها لذلك في مراسلة وجهتها إلى السلطات المسؤولة لتبرئة ذمتها من هذا الإقحام.
فهل هذا الفرع الذي أعلن رئيسه في وقت سابق أن رئيس المكتب المديري قد عينه رئيسا منتدبا لفرع الدراجات هو نفسه الذي سيعقد الجمع العام؟ يتساءل أحد المقربين بل النافذين في المكتب المديري للكوديم، مضيفا « بهذا الفعل فإن صاحبنا لربما على بينة من حقيقة الاعتماد الذي يزعم المكتب المديري أنه يتوفر عليه، وبالتالي لجأ إلى هذه الحيلة للحفاظ على ماء وجه المكتب المديري من جهة، والحفاظ على استقلاليته من جهة أخرى.
لكن بالمقابل، أين نحن من النظام الأساسي النموذجي للجمعيات الرياضية الذي يحدد كيفية عقد الجموع العامة العادية والغير عادية؟
يشار أنه ولحد الساعة لم يعقد أي جمع عام لأي فرع من فروع النادي المكناسي سواء من يعتبر نفسه أحادي النشاط (كرة السلة – كرة القدم) أو الذي ينشط ضمن المكتب المديري المتعدد الأنشطة (كرة اليد – الكرة الطائرة).

 


الكاتب : يوسف بلحوجي

  

بتاريخ : 12/12/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *