الدفاع الجديدي يفلت من الهزيمة ببركان

 

تمكن أشبال المدرب بادو الزاكي من العودة بنقطة واحدة من قلب بركان، بعد تحقيقهم لتعادل ثمين في الأنفاس الاخيرة من المقابلة التي جمعت  الدفاع الحسني الجديدي  بنهضة بركان، في لقاء مؤجل عن الدورة الرابعة من البطولة الاحترافية، جرى بالملعب البلدي بمدينة بركان عشية يوم السبت 14 دجنبر الجاري.
ودخل الفريق المحلي هذه المباراة وهو عازم على تحقيق ثلاث نقاط و الارتقاء إلى مقدمة الترتيب، حيث تمكن في حدود الدقيقة 51 من المقابلة من افتتاح التسجيل بهدف حمدي لعشير من ضربة حرة، استقرت في مرمى الجديدين الذين تمكنوا من تدارك فارق الهدف و تعديل النتيجة في الوقت بدل ضائع، عبر كرة من اللاعب حسام أمعنان خدعت الحارس البركاني،  بعد أن ارتطمت بأحد مدافعي النهضة البركانية، لينتهي هذا النزال الكروي بالتعادل الإيجابي هدف لكل فريق.
وبهذا التعادل يرفع الفريق الجديدي رصيده إلى 15 نقطة، وضعته في الرتبة الأولى مناصفة مع المغرب التطواني، لكنه يتخلف عليه بفارق الأهداف، فيما بات نهضة بركان يحتل المركز الثالث برصيد 14 نقطة  .
وأقر طارق السكتيوي، مدرب نهضة بركان، بصعوبة المقابلة، مؤكدا، في الندوة الصحفية التي أعقبت المواجهة، أن الفريق الجديدي كان ندا قويا، عرف كيف «يقطع علينا كل المنافذ، على الرغم من خلق عدد من محاولات التهديف»، مضيفا أن لاعبي نهضة بركان أبلوا البلاء الحسن، رغم بعض الأخطاء التي تم تداركها خلال الشوط الثاني، والتي مكنتنا من تسجيل الهدف الأول، مشددا على أنه تمت إضاعة الفوز في آخر أنفاس اللقاء، داعيا في الأخير إلى ضرورة الاستفادة من الأخطاء والاستعداد للمقابلات المقبلة.
بدوره، أكد الإطار الوطني بادو الزاكي، مدرب الفريق الجديدي، أن نتيجة التعادل مع نهضة بركان منطقية ومستحقة في مباراة متكافئة، مشيدا بلاعبي فريقه الذين تمكنوا من تعديل النتيجة في آخر دقائق اللقاء، آملا أن يستمر فريقه في تحقيق نتائج إيجابية في باقي المقابلات وتعزيز رصيده بسبورة الترتيب .
تجدر الإشارة إلى أن مباراة نهضة بركان و الدفاع الحسني الجديدي أدارها الحكم  رضوان جيد، الذي أخرج ثلاث بطاقات صفراء، كما عرفت المقابلة حضور جماهير قليلة خلافا لباقي المقابلات، وهو ما اعتبره العديد من المتتبعين مؤشرا سلبيا.


الكاتب : الطيب الشكري 

  

بتاريخ : 16/12/2019