بشراكة مع المكتبة الوطنية للمملكة المغربية

الرابطة المغربية للصحافة الثقافية تنظم حفل افتتاح موسمها الثقافي الأول

 

تنظم الرابطة المغربية للصحافة الثقافية، بشراكة مع المكتبة الوطنية للمملكة المغربية، حفل افتتاح موسمها الثقافي الأول، وذلك يوم الجمعة 20 دجنبر 2019، ابتداء من الساعة الخامسة مساء بمقر المكتبة في الرباط.
ويتضمن برنامج هذا الحفل، الذي يندرج في إطار الإعلان بشكل رسمي عن ميلاد الرابطة، تكريم كل من الإعلامية اسمهان عمور، الصوت الإذاعي المتميز بالإذاعة الوطنية، والإعلامية فاطمة التواتي، نجمة البرامج الثقافية بالقناة الأولى، والإعلامي والكاتب سعيد عاهد، الصحافي صاحب التجربة الطويلة بجريدة «الاتحاد الاشتراكي». إذ يأتي تكريم هذه الأسماء البارزة اعترافا وتقديرا لما أسدته من خدمات جليلة للثقافة والإعلام في المغرب على امتداد عقود.
ويغتني الحفل أيضا بتكريم المفكر محمد سبيلا، الكاتب البارز وأستاذ الفلسفة المتميز، باعتباره أحد الأعلام الطليعية التي أغنت الثقافة والمكتبة المغربية والعربية بإسهامات فكرية تنوعت مداخلها ومشاربها بين الفلسفة والتحليل النفسي وعلم السياسة وحقوق الإنسان، الخ. كما تميز سبيلا بحضوره الدائم في المشهد الإعلامي الثقافي المغربي على امتداد أكثر من خمسة عقود.
وتتخلل برنامج هذا الحفل فقرات موسيقية وغنائية بمشاركة الفنانة سعيدة فكري والموسيقي عبد الحق تكروين، ويقدم فقراته عضوا مكتب الرابطة الإعلاميان شكري البكري وفاطمة الإفريقي.
يشار إلى أن الرابطة المغربية للصحافة الثقافية هي منظمة وطنية مدنية مستقلة وغير ربحية، تأسست خلال أبريل الماضي، وتهدف إلى الدفاع عن مكانة الثقافة في وسائل الإعلام المغربية وتوسيع نطاق ممارسة الإعلام الثقافي والمساهمة في الإنتاج الإعلامي وتعزيز حركية النشاط الثقافي في المغرب.


بتاريخ : 17/12/2019