رشيد بنعيسى ورحمة الطاهري يفوزان بالسباق الدولي للمضيق

فاز رشيد بنعيسى ورحمة الطاهري بلقب الدورة الثانية من السباق الدولي 10 كلم على الطريق، الذي نظم يوم الأحد بمدينة المضيق، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية لألعاب القوى.

وعرف السباق ندية كبيرة بين المتسابقين، قبل أن يحسمها خلال الأمتار الأخيرة العداء رشيد بنعيسى (مواليد 1998) محققا  توقيتا 29 دقيقة و 15 ثانية، متقدما بفارق ثانيتين على علي الشريف (29 دقيقة و 17 ثانية)، و3 ثواني عن صاحب المركز الثالث جواد الجزولي (29 دقيقة و 18 ثانية).
وأشرف عامل عمالة المضيق – الفنيدق على توزيع الجوائز على الفائزين، حيث خصصت جوائز قيمة للعدائين المحليين وكذا المتسابقين الثلاثة الأوائل (إناثا وذكورا)، كما تم تكريم البطلين العالميين خالد السكاح ومحسن  الشهيبي ضيفا الدورة.
وعرفت فئة الإناث بدورها مشاركة متميزة، حيث عادت المرتبة الأولى للعداءة رحمة الطاهري بتوقيت 33 دقيقة و36 ثانية، متقدمة بفارق دقيقة عن صاحبة المركز الثاني (34 دقيقة و 36 ثانية) أما المرتبة الثالثة فكانت من نصيب العداءة سمية العمراني بتوقيت 36 دقيقة و 5 ثواني.
للإشارة فإن هاته المنافسة الرياضية نظمت من طرف جمعية أصدقاء السباقات على الطريق، وبتعاون مع عمالة المضيق – الفنيدق والمجالس المنتخبة، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى عيد الاستقلال واليوم العالمي للمهاجر.
رئيس جمعية أصدقاء السباقات على الطريق، إسماعيل الشمالي أوضح، في تصريح صحفي، أن  السباق عرف مشاركة متميزة لعدائين محترفين بمعية عدائين محلين أضفوا على المسابقة نكهة خاصة،  مضيفا أن العدد الإجمالي للمشاركين قارب 5 آلاف عداء وعداءة، و»هو رقم مهم سوف يشجعنا على المساهمة في تطوير المسابقة والرفع من مستواها خلال الدورة القادمة»   .


الكاتب : عبد المالك الحطري 

  

بتاريخ : 18/12/2019

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *