«لنفكر في الآخرين».. بعين الشق

 

تحت شعار «لنفكر في الآخرين»، وبمناسبة اليوم العالمي للأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، وتحت إشراف مؤسسة الأندلس، وبشراكة مع اتحاد الجمعيات بلاحدو، نظمت جمعية «نور بلا حدود» للأشخاص في وضعية إعاقة، يوم السبت 14دجنبر 2019 ، حفلا مميزا بالمركب الثقافي عبد الله كنون بعمالة مقاطعة عين الشق: « الهدف منه، العمل على إشراك وإدماج ذوي الاحتياجات الخاصة داخل المجتمع  بشكل فعال، وذلك ضمن مخطط استراتيجي تنموي مميز» يقول المنظمون.
الحفل الذي عرفت فقراته تقديم عروض فنية متنوعة تخللتها لوحات استعراضية لفريق الأندلس الفائز ببطولة المغرب لموسمين متتاليين 2018-2019، كان من تأطير البطلة العالمية،  سلمى صابر، بالإضافة إلى مشاركة نخبة من الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة.
وتميز الحضور المكثف بتواجد عدد من ذوي الاحتياجات الخاصة، من عين الشق، وباقي عمالات الدار البيضاء وخارجها ومن أعمار متفاوتة، مصحوبين بأفراد من أسرهم، وكذا تلميذات وتلاميذ عدد من المؤسسات التعليمية التابعة للمديرية الإقليمية بعمالة مقاطعة عين الشق. كما شهد الحفل حضور فعاليات سياسية واقتصادية وجمعوية ورياضية … تركت بصمات قوية بالمنطقة في شتى الميادين ، حيث ثمن الجميع مثل هذه المبادرات ذات الدلالات العميقة ، «علما بأن المنطقة عرفت ،على الدوام، وطيلة عقود ماضية، بكونها قلعة نضالية بامتياز» يقول بعض الحاضرين.
وشهد الحفل ، أيضا ، تكريم الجهات المنظمة «مؤسسة الأندلس، واتحاد الجمعيات بلاحدو  وجمعية نور بلا حدود وجمعية سوق الخيام»، عدد من الفعاليات الحاضرة «وذلك تقديرا واعترافا بما أسدوه من خدمات جليلة لهذه المنطقة، والتي مازالت تنتظر الكثير في مختلف المجالات» كما أكدت ذلك العديد من المداخلات ، وأيضا كلمات كل من رئيس مؤسسة الأندلس، عبد العالي صابر، و يوسف جاهد بالله رئيس اتحاد الجمعيات بلاحدو.


الكاتب : محمد تامر

  

بتاريخ : 19/12/2019