أخبار الساحة

‪ الكوكب يطلب تأجيل مباراته أمام الدشيرة‬

طالبت إدارة فريق الكوكب المراكشي من جامعة كرة القدم تأجيل المباراة التي يستضيف فيها فريق أولمبيك الدشيرة، المبرمجة يوم غد السبت، 21 من الشهر الجاري، في الساعة الثالثة زوالا.
وجاء طلب الفريق المراكشي بعدما استعصى عليهالكوكب إيجاد ملعب يستقبل فيه ضيفه السوسي، بعدما رفضت سلطات مراكش الترخيص له باستغلال ملعبي الحارثي و20 غشت لدواعي أمنية. ونفس الشيء بالنسبة لسلطات مدينة الصويرة، التي رفضت الترخيص له بخوض مباراته بمدينة موغادور.
ووجد فارس النخيل نفسه في وضع محير، لأن تكاليف الملعب الكبير بمراكش أثقلت كاهله، خاصة في ظل الأزمة المادية الخانقة التي يتخبط فيها، وفي غياب أي دعم من رجالات مراكش ومنتخبيها، فضلا على إغراق الفريق بديون الدعاوي.

صافرة رواندية ومالية للحسنية ونهضة بركان
في كأس الكاف

عينت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم الحكم الرواندي جون كلود إيشموي، لقيادة مباراة سان بيدرو أمام حسنية أكادير، برسم الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الرابعة بمسابقة كأس الكاف، والمقررة يوم الأحد 29 دجنبر الجاري.
وسبق للحكم الرواندي أن قاد مباراة أوطوهو الكونغولي ضد الحسنية، في النسخة الماضية لكأس الكاف، والتي انتهت بهزيمة الأكاديريين بهدف لصفر.
وفي المقابل عينت المالي بودو تراوري حكما مباراة نهضة بركان ضد موتيما بيمبي الكونغولي، برسم الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثالثة.
ويقدم الفريقان المغربيان عروضا قوية في هذه المسابقة القارية، التي باتت تخصصا مغربيا، بالنظر إلى النتائج التي سجلتها الفرق المغربية في العقد الأخير.
ويحتل الفريق السوسي صدارة مجموعته برصيد ست نقط، بعد فوزين على إنييمبا النيجيري وبارادو السينغالي، فيما يقتسم نهضة بركان صدارة مجموعته مع موتيما بيمبي الكونغولي بأربع نقط، بعد فوز على إدجوبي البنيني وتعادل مع زاناكو الزامبي.

استعدادا لتصفيات الأولمبياد
ثلاث ميداليات للملاكمة المغربية بروسيا

تمكن المنتخب الوطني للملاكمة من احتلال الرتبة الرابعة  ببطولة كأس العالم للدول المنتجة للبترول، في نسختها الثانية عشر، والتي احتضنتها دولة روسيا في الفترة ما بين 10 و 15 دجنبر الجاري، بمشاركة 24 دولة.
وشارك المنتخب الوطني في هذه البطولة بستة ملاكمين، هم، سعيد مرتجي، المتوج ببرونزية وزن 52 كلغ، وعبد الحق ندير، صاحب فضية وزن 64 كلغ والفائز في أربع نزالات، ثم زين العابدين أمروغ، الفائز ببرونزية وزن 69 كلغ، فيما تعذرت مشاركة الملاكم محمد حموت، حسب بلاغ للجامعة، بسبب إصابته بنزلة برد حادة أرغمته عن عدم الصعود إلى الحلبة.
ولم يتمكن الملاكم محمد الصغير عن وزن 81 كلغ والملاكم يونس باعلا عن وزن 91 كلغ من الصعود إلى  منصة التتويج.
وتبقى الغاية من المشاركة بهذه البطولة، حسب البلاغ ذاته، هي احتكاك الملاكمين المغاربة واستعدادهم لمحطة  داكار 2020، التي ستكون مؤهلة للألعاب الأولمبية المقررة بطوكيو صيف 2020.
للإشارة فقد أشرف على تأطير الملاكمين المغاربة في هذه البطولة كل من محمد مصباحي والكوبي داكوبيرتو ويوسف سرور.


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 20/12/2019

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *