د. عبد الرحمن طنكول ضمن مجلس أمناء مؤسسة البابطين الثقافية

أعلنت مؤسسة عبدالعزيز سعود البابطين الثقافية، يوم 26 دجنبر 2019، عن تشكيل مجلس أمنائها الجديد، ويضم نخبة من الأكاديميين والمفكرين من داخل الوطن العربي وخارجه.
ويضم المجلس الجديد كلا من: عبدالعزيز سعود البابطين رئيسا، وسعود عبدالعزيز البابطين نائب رئيس مجلس الأمناء، وعبدالرحمن خالد البابطين أمينا عاما، ويضم في عضويته د.الطاهر حجار وزير التعليم العالي الأسبق في الجزائر، ود.مايكل فرندو رئيس البرلمان المالطي السابق، ود.سعاد عبدالوهاب عميد كلية الآداب في جامعة الكويت، والمستشرق د.ريموند فارين رئيس قسم اللغة العربية بالجامعة الأمريكية في الكويت، ود.عبدالله التطاوي المستشار الثقافي لرئيس جامعة القاهرة، ود. بيترا سيبيستجان مدير مركز الدراسات الإسلامية ومركز عبدالعزيز سعود البابطين من أجل الثقافة العربية في جامعة ليدن بهولندا، ود.ليلى السبعان الأكاديمية في جامعة الكويت ورئيس تحرير مجلة العربي سابقا، ود.عبدالرحمن طنكول عميد كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية بالجامعة الأورومتوسطية في المغرب، ود. نبيل عياد رئيس ومؤسس أكاديمية لندن للدبلوماسية، ود.معجب الزهراني رئيس معهد العالم العربي في باريس والأكاديمي في جامعات المملكة العربية السعودية.
وقال رئيس مجلس الأمناء عبدالعزيز سعود البابطين: إن المؤسسة تسعى إلى التنويع في أعضائها من مختلف أنحاء العالم لتشكيل نسيج له صبغة عالمية يواكب توجهاتها في نشر ثقافة السلام العادل إلى جانب الاهتمام الذي بدأته منذ تأسيسها في الشعر واللغة العربية، وهذا يتطلب منها المزيد من الانفتاح على ثقافات العالم، واخــتيار عقول تؤمن بالحوار بين الشعوب ونبذ الصراعات والحروب.


بتاريخ : 27/12/2019