مهرجان ليالي الأنس في دورته الخامسة

نظمت السهرة الختامية لمهرجان «ليالي الأنس» في دورته الخامسة يوم الاثنين 23 دجنبر 2019 بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط على الساعة الثامنة والنصف ليلا، من طرف جمعية «أسما»(الأوركسترا السامفونية المغربية للموسيقى الأصيلة) وذلك بمناسبة ذكرىعيد المسيرة الخضراء، وكذلك بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وبدعم من وزارة الثقافة و بشراكة مع المسرح الوطني محمد الخامس ، ومؤسسة «مجموعة مدارس ليوناردو دي فينتشي» ، تكريما للفنانين المغاربة والفلسطينيين، علما أن دولة « فلسطين « هي ضيف شرف و المكرمة هذه السنة، وذلك بمشاركة الفنانين نزهة الشعباوي، إبراهيم بركات، لطيفة مريامة و فؤاد طرب.
افتتحت السهرة بعزف النشيدين الوطنيين لدولة فلسطين والمملكة المغربية بمشاركة المجموعة الصوتية لتلاميد مؤسسة « النجار» بسلا الجديدة ، كما أقيمت عدة تكريمات مهمة لفنانين كبار أعطوا الكثير في الميدان الفني المغربي والعربي أمثال .د مصطفى بغداد (والذي يحمل اسمه دورة المهرجان )، شكيب العاصمي، عز الدين منتصر، أحمد السكوري، عبد السلام السفياني، د.عبد الحنين بلحاج، محمد بنعدو، السيد سفير دولة فلسطين ن سامية يونس عواودة رجوب (عارضة الأزياء من فلسطين ورئيسة الوفد الفلسطيني) وانتصار عبد الحليم الحوشية (الشاعرة من فلسطين). وكان هناك معرض للأزياء التقليدية لدولة فلسطين أعجب به الجميع.
وقاد قامت عدة شخصيات فنية وإدارية بتوزيع الجوائز والكؤوس أو الدرع على المكرمين المعزومين، منهم نائب محافظ ضريح محمد الخامس السيد «جواد مهدي» والسيد «محمد الجفال»مدير تحرير جريدة المنتخب.
وأعلنت إدارة المهرجان على أن دولة الشرف للسنة المقبلة إن شاء الله في مهرجان ليالي الأنس في دورته السادسة هي دولة ليبيا الشقيقة بعد موافقة وزير الثقافة الليبي الأستاذ «حسن فرج أونيس»،كما تقدم الفنان ابراهيم بركات مدير المهرجان ورئيس الجمعية بإعطاء ليبيا مشعل السنة المقبلة من خلال درع سوف يسلم إلى السيد وزير الثقافة الليبي.


بتاريخ : 30/12/2019

أخبار مرتبطة

  اعتبر المخرج الفرنسي من أصل جزائري مهدي بنعلال ، أن المهرجانات ليست نافعة فحسب، بل هي أكثر من ذلك،

تم في حفل اختتام الدورة الخامسة لمهرجان إبداعات سينما التلميذ، مساء الأحد 28 أبريل 2024 بالمركب الثقافي بالحي المحمدي بالدار

  كشفت الجهة المنظمة لمهرجان كناوة وموسيقى العالم، أن الدورة 25 التي ستقام مابين 27 و29 يونيو 2024 بالصويرة، ستعرف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *