في وقفة احتجاجية … الجمهور يطالب بضرورة استقالة رئيس فريق رجاء بني ملال

«تسيير هاوي و لاعبون أشباح، كيفاش غايجي هاد الرباح» جلبتم لنا العار و الذل،استقالتكم هي الحل» الجمهور ضد الفساد الرياضي» عفيف سطوب هنا» … شعارات رفعها الجمهور الملالي بحناجرهم وعلى لافتات  خلال الوقفة الاحتجاجية التي قام بها أمام مقر فريق رجاء بني ملال لكرة القدم عوض ساحة المسيرة المقررة سابقا.

وقفة ضمت حوالي 300 فرد من الجماهير الغيورة على فريقها مؤطرة من طرف عناصر فصيل “ألترا ستار بويز” الذين تمسكوا بإقامة الوقفة الاحتجاجية رغم اجتماعهم رفقة جمعيات مدنية و حقوقية مع السلطات المحلية بمقر الولاية عشية يوم الجمعة الأخير. وقفة سلمية حضارية محاطة برجال الأمن عبر خلالها الجمهور عن غضبه واستيائه من النتائج المخيبة التي حصدها فريق عين أسردون المحتل لمؤخرة الترتيب برصيد نقطة وحيدة بعد عشر مباريات من المنافسة. و ركز المحتجون في شعاراتهم على سوء التسيير من طرف رئيس الفريق الذي فشل فشلا ذريعا مطالبين بضرورة تنحيه مع محاسبته على مستوى صرف مالية الفريق. و كانت خمس جمعيات مدنية و حقوقية أصدرت سابقا بيانا للرأي العام الرياضي الملالي عبرت فيه عن سخطها على التدبير السيئ للفريق والذي  أدى به إلى حصد تسع هزائم من أصل عشر دورات كأضعف نتيجة سجلها الفريق طيلة مشواره الكروي منذ تأسيسه سنة 1956 . في حين دعت ألترا ستار بويز الجمهور إلى وقفة احتجاجية يوم الأحد الأخير هدفها إقالة الرئيس.
و قد تفاعلت السلطات الإقليمية مع غضب الجمهور فعقد والي جهة بني ملال خنيفرة اجتماعا طارئا مع المكتب المسير للفريق و المدرب عزيز العامري بحضور ممثل مجلس الجهة و رئيس جماعة بني ملال حيث وجه الوالي تقريعا شديدا لرئيس الفريق معبرا بدوره عن استيائه للوضعية المتردية للفريق متخذا عدة قرارات أهمها : مطالبة مجلسي الجهة و الجماعة بتسريع مد الفريق بمنح الدعم، حيث طالب ممثل الجهة أمام الوالي رئيس الفريق بضرورة إيفاد مجلس الجهة بوثائق تبرر صرف نصف المنحة) 150 مليون سنتيم ( التي توصل بها في بداية هذا الشهر ليحصل على النصف الثاني في أقرب وقت.في حين تعهد رئيس الجماعة برصد منحة 250 مليون سنتيم قريبا للفريق. كما أضاف الوالي بأن الوكالة الجماعية للماء و الكهرباء ستمنح الفريق مبلغ 70 مليون سنتيم حتى يتمكن الفريق من القيام بانتداب لاعبين جدد لتعزيز صفوفه . و نزولا عند رغبة المدرب العامري تكلف والي الجهة بتحويل ملعب الاستقبال من مدينة وادي زم إلى ملعب الفوسفاط بخريبكة، كما طالب  المقاول بتسريع عملية إصلاح الملعب البلدي ببني ملال لتنتهي الأشغال في غضون شهرين.
و عشية نفس اليوم، عقد اجتماع رسمي مع الجمعيات المدنية و الحقوقية و بعض عناصر ألترا ستار بويز ترأسه رئيس قسم الشؤون الداخلية بالولاية مصحوبا بباشا المدينة و العميد الإقليمي للأمن بحضور رئيس الجماعة و رئيس و أمين مال الفريق، و بعد نقاش و حوار مستفيضين أكد الحاضرون على ضرورة فتح رئيس الفريق الحوار مع الجمهور عوض التسيير الإنفرادي و فتح باب الانخراط قريبا و قرر الجمع تشكيل لجنة تقنية من قدماء اللاعبين بهدف القيام بانتدابات جديدة رفقة المدرب العامري و كذا تشكيل لجنة أخرى من الجمهور للتواصل مع الرئيس بهدف تضافر الجهود لإنقاذ الفريق من هذه الوضعية الحرجة.كما طالب رئيس قسم الشؤون الداخلية في ختام الاجتماع ممثلي ستار بويز بنشر بيان يلغي الوقفة الاحتجاجية المقررة سابقا، لكن عناصر الألترا تمسكوا  بقرارهم و أقاموا الوقفة معتبرين بأن الحل الحقيقي لإنقاذ الفريق هو استقالة الرئيس و مكتبه المسير مع تشكيل لجنة مؤقتة للتسيير.


الكاتب : أ.عبد العاطــــي

  

بتاريخ : 31/12/2019