رضوان الحيمر مدرب شباب السوالم: من يطمح للصعود يجب أن يتوفر على مليار إلى مليارين

 

قال رضوان الحيمر الذي يقود شباب السوالم إلى البصم على مسار جيد هذا الموسم، أن البطولة الاحترافية الثانية قوية وصعبة ولا مكان فيها للفرق الضعيفة، مشيرا إلى أنه من المرتقب جدا أن ترتفع درجات صعوبتها وقوتها في المقبل من الدورات خاصة في الشطر الثاني منها. وأوضح المدرب الحيمر أن المستوى التقني للفرق متقارب ولا فرق بين هذا الفريق والآخر إلا على مستوى الإمكانيات المالية.
وأضاف رضوان الحيمر في اتصال هاتفي به، أن ما يخلق القوة في منافسات البطولة الاحترافية الثانية هو أن كل الأندية استعدت بشكل جدي لبطولة هذا الموسم الحالي وكثير منها يمتلك مرجعية تاريخية عريقة ولها باع في المنظومة الكروية المغربية والدليل أن الطاس أحرز الكأس وانتزعه من فريق بالقسم الأول الاحترافي،ووداد فاس تألق بدوره في الموسم الماضي عندما نجح في تجاوز عدة أندية من البطولة الاحترافية الأولى وصنع لنفسه مسارا ممتازا في منافسات كأس العرش.
وداد فاس، يقول الحيمر، يمتلك هذا الموسم فريقا جيدا، وأولمبيك الدشيرة كذلك، لكن يبقى أكبر المرشحين بالنسبة له لتحقيق الصعود المغرب الفاسي وشباب المحمدية، الذين أعلنا قبل انطلاق البطولة عن رغبتهما في اللعب من أجل إحراز بطاقتي الصعود وسخرا لأجل ذلك إمكانيات مالية وبشرية جد هامة.
وقال رضوان الحيمر أن بطولة القسم الثاني تعج بالفرق الكبرى وبلاعبين في المستوى العالي وكذا بمدربين يشهد لهم الجميع بعلو الكعب وبجودة المستوى التقني.وأشار إلى أن فريقه شباب السوالم وبالرغم من العروض الجيدة التي يقدمها والنتائج الإيجابية التي يحققها، لا يمكن له أن يضع الصعود هدفا أساسيا أمامه، لأن مسألة الصعود تتطلب من الفريق الراغب في تحقيقه أن يكون ذا ميزانية تتراوح بين مليار ومليارين من السنتيم.

 


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 01/01/2020