هاجر، سيدة الجمال الأمازيغي تتمنى لكم سنة سعيدة 2020/ 2970

 

فازت ابنة تافروات الآنسة هاجر المرابط، بلقب ملكة جمال أمازيغ المغرب لسنة 2019 في النسخة السادسة من هذا المهرجان المتميز، والتي اختتمت في الساعات الأولى من صباح الأحد الأخير، في حفل كبير أقيم بأحد فنادق أكَادير، وبصم على حضور مكثف بلغ ما يزيد عن 900 شخص، قبيل احتفالات رأس السنة الأمازيغية الجديدة.
وفي تصريح لها لوسائل الإعلام قالت الفائزة بلقب ملكة جمال الأمازيغ لسنة 2019 هاجر المرابط ابنة منطقة «أكرض أوضاض» بتافروات عقب تتويجها باللقب: «إنني سعيدة بهذا اللقب الذي يجسد الاحتفاء بالمرأة الأمازيغية عامة، وهدفي هو دعم الأعمال الخيرية والإنسانية والتطوعية، إلى جانب العمل المدني».
وأضافت قائلة: «إن تتويجي بلقب (ميس أمازيغ 2019)، مسؤولية كبيرة على عاتقي من أجل إضفاء صورة أجمل للمرأة الأمازيغية جمالا وخلقا وسلوكا وممارسة،خاصة في كل الأعمال النبيلة التي نسعى لإقامتها أو تنظيمها أو المشاركة فيها».
ومن جانبه، أكد رئيس لجنة تنظيم هذه المسابقة الكبيرة محمد المومن» أن لجنة اختيار لقب «ميس أمازيغ «راعت شروطا في المسابقة من بينها أن يكون سن المتنافسات على اللقب يتراوح ما بين 18 و29 سنة، فضلا عن معايير أخرى من أبرزها إتقانها للحوار والمقارعة وتوفرها على ثقافة عامة، وتمثيلها القوي لشخصية المرأة الأمازيغية، وتميزها بالحسن والجمال إلى جانب تناسق لباسها وحليها مع الزي الأمازيغي المشهور بسوس».
وتجدر الإشارة إلى أن مسابقة اختيارملكة جمال أمازيغ المغرب تنظمها كل سنة جمعية إشراقات أمل بمدينة أكادير، رفقة شركائها المؤسساتيين العموميين والخصوصيين، من اجل الاحتفاء بالمرأة الأمازيغية عامة والاحتفال بالسنة الأمازيغية الجديدة التي تصادف شهر يناير كل سنة ميلادية.


الكاتب : ع. الكامل

  

بتاريخ : 01/01/2020