الدورة 15 من البطولة الاحترافية الثانية الشباب السالمي بطلا للخريف وجماهير المحمدية غاضبة في ملعب البشير

 

فاجأ فريق الشباب السالمي باقي أندية البطولة الاحترافية الثانية وهو ينتزع لقب بطولة الخريف بعد تمكنه من الفوز على ضيفه شباب خنيفرة، في آخر دورة من مرحلة الذهاب وارتقاءه للصف الأول خلفا للراسينغ المكتفي بالتعادل أمام اتحاد الخميسات والمتراجع للصف الثاني.
الشباب الرياضي السالمي أكد أنه من أحسن فرق البطولة في مرحلة الذهاب واعتاد تقديم أفضل العروض وهو الذي يلعب كل مباريات خارج الميدان إذ يستقبل في ملعب برشيد بسبب خضوع ملعب للإصلاح.
والتحق شباب المحمدية بالراك في المركز الثاني بعد أن تغلب على الاتحاد البيضاوي في لقاء شهد احتجاجات غاضبة للجمهور الفضالي بسبب أولا غلاء تذاكر ولوج ملعب البشير والتي اعتبرها الجمهور مبالغ فيها وتعتبر بعيدة عن متناول قدرة غالبية محبي الفريق، وثانيا بسبب العروض الضعيفة التي يقدمها فريق الشباب كما حدث في لقاء الطاس، وهي العروض التي لا تتلاءم مع فريق يطمح إلى تحقيق الصعود ومع فريق يحتل الرتبة الثانية في الترتيب العام بعد مرور 15 دورة.
ويعتبر المغرب الفاسي الذي استرجع نقطتين في رصيده بعد استفادته من حكم جامعي قضى بفوزه في المباراة التي كانت جمعته بشباب الحسيمة، أكبر خاسر في هذه الدورة بعد تعرضه لهزيمة قاسية في تمارة أمام فريقها الوداد. هذا الأخير استعاد عافيته وانطلق في تحقيق أفضل النتائج منذ عدة دورات سابقة.
وفي مفاجأة أخرى، مني النادي القنيطري بهزيمة قاسية على أرضه أمام شباب بنجرير وهي الهزيمة التي جمدت رصيده في 19 نقطة بعيدا عن المرتبة الثانية المؤدية للصعود بفارق 7 نقط.بخلاف ذلك، نجح الكوكب المراكشي في البصم على لقاء كبير وهو يستقبل الاتحاد القاسمي ختمه بانتصار عريض وبحصة ثلاثة أهداف لصفر،فهل تكون هذه النتيجة الانطلاقة الحقيقية للكوكب بعد سلسلة من النتائج السيئة؟
هزيمة الفريق القاسمي جعلته يقبع في آخر سلم الترتيب في وضعية استفاد منها فريق شباب الحسيمة الفائز في مباراته التي استضاف خلالها فريق أولمبيك الدشيرة.المباراة حسب متابعات إعلامية وإذاعية، شهدت حالات توتر وسط فريق الدشيرة أدت إلى طرد لاعبين من صفوفه واحتجاجات قوية من طرف مسيريه على أداء حكم اللقاء.
في هذه الدورة ومرة أخرى يؤكد وداد فاس أنه يتوفر على فريق جيد ومتكامل وقد نجح كما كان منتظرا في تحقيق الفوز وكان هذه المرة على حساب ضيفه جمعية سلا الذي لم يذق مرارة الهزيمة منذ عدة دورات.
النتائج:

الراسينغ البيضاوي …… اتحاد الخميسات: 0 – 0
النادي القنيطري ………….. شباب بنجرير: 0 – 1
وداد فاس ……………… الجمعية السلاوية: 1 – 0
الشباب السالمي …………… شباب خنيفرة: 1 – 0
شباب الحسيمة …………. أولمبيك الدشيرة: 2 – 1
وداد تمارة …………………. المغرب الفاسي: 2 – 1
الكوكب المراكشي ………. الاتحاد القاسمي: 3 – 0
شباب المحمدية ………….. الاتحاد البيضاوي: 2 – 1


الكاتب : عبد العزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 06/01/2020