أخبار الساحة

اتحاد طنجة يعلن تعاقده مع ثلاثة لاعبين

أعلن فريق اتحاد طنجة على تعاقد مع ثلاث لاعبيه جدد خلال مرة الانتقالات الحالية، ويتعلق الأمر بالظهير الأيمن محمد الشيبي، خريج مدرسة الرجاء البيضاوي، والذي دافع عن ألوان النادي القنيطري والجيش الملكي، كما لعب للمنتخب الوطني المحلي. وسيحمل الشيبي القميص الأزرق لموسم ونصف.
كما تعاقد فارس البوغاز مع المهاجم عبد الغني معاوي لموسمين ونصف، بعدما فك ارتباطه مؤخرا بأولمبيك آسفي.
أما ثالث الوافدين، فهو لاعب الارتكاز سفيان المودن، القادم من فريق أف كا سينيكا السلوفاكي، والذي وقع عقدا لمدة موسمين ونصف.
وكان المدرب هشام الدميعي قد أكد غير ما مرة على حاجة الفريق إلى عناصر جديدة قادرة على تقديم الإضافة، والمساهمة في إعادة فارس البوغاز إلى الطريق، بعدما قدم عروضا سلبية في مستهل الموسم الجاري.
وفي مقابل ذلك، فك اتحاد طنجة ارتباطه مع الليبيين زكرياء الهريش وصالح الطاهر، بعدما فشلا في كسب الرسمية، فضلا عن أيوب الكعداوي، الذي اختار أن يحط رحاله بحاضرة المحيط، ويدافع عن ألوان اولمبيك آسفي لموسم ونصف.

محرز أحسن لاعب مغاربي وزياش ثانيا

توج الدولي الجزائري ولاعب مانشستر سيتي رياض محرز بلقب أحسن لاعب مغاربي لسنة 2019، متقدما على الدولي المغربي حكيم زياش والجزائري الآخر رامي بن سبعيني، حسب استفتاء لمجلة «فرانس فوتبول».
وسبق للنجم الجزائري أن نال هذا اللقب سنتي 2015 و2016، كما يعد أيضا ثالث لاعب جزائري يتوج بعد كل من إسلام سليماني (2013) وياسين براهيمي (2014). وخلف محرز اللاعب التونسي أنيس البدري، الفائز بهذا اللقب لسنة 2018.
وفي سياق متصل، ذكرت صحيفة «ميرور» البريطانية أن فريقي توتنهام وأرسنال، دخلا في سباق من أجل ضم نجم أياكس أمستردام حكيم زياش في فترة الانتقالات الشتوية، وأضافت أن «السبيرز» و»المدفعجية» يرغبان في تعزيز صفوفهما بلاعب من طينة زياش.
وأوضحت «ميرور» أن أياكس أمستردام لا يمانع في رحيل زياش عن الفريق في «الميركاتو» الشتوي الحالي، رغم أن عقده مع الفريق سينتهي في صيف 2022، وأردفت أن نادي العاصمة الهولندية يرغب في الحصول على 43 مليون جنيه استرليني، من أجل السماح للاعبه بالرحيل.

منتخب كرة القدم داخل القاعة في تجمع إعدادي

يخوض المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة تجمعا إعداديا بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة (سلا)، في الفترة ما بين سادس وعاشر يناير الجاري.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن هذا التجمع الإعدادي يندرج في إطار استعدادات النخبة الوطنية لنهائيات كأس إفريقيا للأمم لكرة القدم داخل القاعة طوطال – المغرب 2020، التي ستجرى بمدينة العيون ما بين 28 يناير الجاري و7 فبراير المقبل.
وفيما يلي قائمة بأسماء اللاعبين، الذين وقع عليهم اختيار مدرب المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة، هشام الدكيك:
رضا الخياري (المدينة العليا القنيطرة) – عبد الكريم أنبية (أجاكس تطوان) – عبد الحفيظ بوخريص (أمل كلميم) – عثمان بومزو – سعد كنية (فتح سطات) – محمد أشرف سعود (صقر أكادير) – يوسف جواد – عبد اللطيف فاتي – يوسف المزراعي (فتح سطات) – سفيان بوريط (المدينة العليا القنيطرة) – إدريس الرايس الفني (أجاكس طنجة) – يونس العصعاص (دينامو القنيطرة) – زكرياء كويري (لوكوس القصر الكبير) – خالد كورعي (المدينة العليا القنيطرة) – محمد جواد (تولون إليت الفرنسي) – بلال البقالي – سفيان المسرار (أكسيس الفرنسي) – حمزة بويوزان (بالما الإسباني) – أنس العيان (لينكس لاتينا الإيطالي).


بتاريخ : 08/01/2020

أخبار مرتبطة

شهدت الدورة 14 من سباق النصر النسوي على الطريق (8 كلم)، الذي  نظمته، يوم الأحد بالرباط، جمعية ” المرأة إنجازات

بلغ فريق الجيش الملكي ثمن نهائي كأس العرش لكرة القدم (موسم 2023/2022)، عقب فوزه على نهضة بركان بالضربات الترجيحية (8-7)،

أسفرت مباراتا نصف نهاية كاس العرش ذهاب لكرة السلة عن الموسم الحالي 2023~2024 عن فوز كل من جمعية سلا على

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *