بعد ما أعلن الرجاء استحالة مواجهته للدفاع الجديدي .. الحكم اليعقوبي يحرص على تطبيق القانون والجماهير تنتظر تعويضها

أعلن الحكم عبد الرحيم اليعقوبي، الذي عين لقيادة المباراة المؤجلة بين نادي الدفاع الحسني الجديدي لكرة القدم والرجاء البيضاوي عن الدورة التاسعة من البطولة الاحترافية، والتي كانت مقررة مساء أول أمس الثلاثاء بملعب العبد بالجديدة، (أعلن) عن فوز الفريق الدكالي بالنقاط الثلاث للمباراة، بعد تعذر حضور الفريق البيضاوي إلى عاصمة دكالة بسبب تواجده خارج بالمغرب، حيث يستعد لخوض مباراة كأس الابطال الإفريقية ضد نادي شبيبة القبائل الجزائري يوم غد الجمعة بمدينة تيزي وزو الجزائرية.
وقال اليعقوبي في تصريحات لوسائل الإعلام إنه الإجراءات المعتادة تم القيام بها، بما فيها التاكد من هويات لاعبي الفريق الجديدي، وجهزنا تقريرا أشرفنا فيه إلى أن الفريق الزائر لم يحضر، والكلمة النهائية للأجهزة الوصية على الشأن الكروي.
هذا وشكل اعتذار الرجاء البيضاوي عن خوض هذه المباراة مادة دسمة في وسائل الإعلام الوطنية والدولية، في وقت ندد فيه العديد من المتتبعين للشأن الرياضي المغربي بقرار الفريق البيضاوي معتبرين أنه بمثابة إساءة لكرة القدم المغربية، خاصة وأن المباراة كانت منقولة على بعض القنوات الرياضية الدولية.
وكان فريق الدفاع الحسني الجديدي قد خضر إلى الاجتماع التقني الذي سبق اللقاء وأكد أنه قام بكل ما يلزم لمقابلة الدفاع والرجاء، كما نصب رجال الأمن الحواجز الحديدية منذ الساعات الأولى لصباح الثلاثاء، فضلا عن حلول فريق النقل التلفزي منتصف النهار، واستضاف صلاح المفترض عضو المكتب، والناطق الرسمي باسم الفريق، والذي أفاد أن المدينة كانت تنتظر هذه المقابلة إلا أن الفريق البيضاوي تخلف عنها مما فوت على الجماهير فرصة مشاهدة مقابلة كبيرة.
وكانت فصائل الألترات قد دعت الجماهير إلى مقاطعة المقابلة التي تزامنت مع مثول ثلاثة عناصر منها أمام غرفة الجنايات.
في الوقت الذي لم يعلن الناطق الرسمي للفريق عن مصير الالاف من التذاكر التي حجزتها الجماهير قبل المقابلة بأسبوع وهل سيتم تعويضهم أم لا.
يذكر أن فريق الرجاء البيضاوي كان قد أعلن مساء الاثنين الماضي استحالة خوضه مباراة الدفاع الحسني الجديدي، المؤجلة عن الدورة التاسعة من الدوري الاحترافي، والتي كانت مقرر مساء أول أمس الثلاثاء بملعب العبدي بالجديدة.
وجاء قرار إدارة الفريق الأخضر بعد اجتماع لها بمنخرطي النادي، حيث تم الاتفاق على عدم خوض المباراة.
وأكد بلاغ صادر عن النادي أن «المادتين 16 و 21 من قانون مسابقات الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تعتمدان مسابقة كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة كمسابقة رسمية وتلزم العصبة الاحترافية باحترام أجل 3 أيام كاملة بين اللقاء الدولي واللقاء المحلي».


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 09/01/2020