شباب السوالم بطلا للخريف بصفر درهم

 

فاجأ فريق شباب السوالم كل المتتبعين والمهتمين بإنهائه الشطر الأول بطولة القسم الثاني من الدوري الاحترافي في الرتبة الأولى، متقدما على فرق قوية تفوقه إمكانيات بشرية ومادية.
وأنهي النادي السالمي مرحلة الذهاب مساء السبت الماضي بانتصار مهم على ضيفه شباب أطلس خنيفرة بهدف واحد، ليعلن رسميا عن فوزه بلقب بطولة الخريف، بعد احتلاله الرتبة الأولى برصيد 27 نقطة.
وحقق أبناء المدرب رضوان الحيمر الانتصار في ثماني دورات، وثلاثة تعادلات وأربع هزائم، سجل خلاله خط هجومه 12 هدفا فيما دخلت شباكه 7 أهداف فقط.
يذكر أن فريق شباب السوالم يعاني خصاصا ماديا، حيث لم يتوصل لاعبوه بأجرتهم الشهرية منذ ثلاثة أشهر، كما أكد لنا المدرب الحيمر، قبيل مباراة الدورة 15 بملعب الرازي برشيد، أنه لم يتوصل بأجرته منذ يوليوز الماضي.
وقد دق رئيس الفريق، بوشعيب بن الشيخ، ناقوس الخطر خلال الشهر الماضي بإعلان استقالته وعقد ندوة صحفية بمقر النادي بحد السوالم، بسط خلالها المشاكل المالية التي يعيشها الفريق، الذي يتواجد بمنطقة صناعية تضم أكثر من 300 وحدة صناعية واقتصادية، دون أن تدعم الفريق بدرهم واحد، باستثناء مؤسسة واحدة التي تدعم الفريق بمبلغ 30 مليون سنتيم سنويا، وهو مبلغ جد هزيل، مقارنة مع المصاريف الكبيرة التي يتطلبها فريق يلعب بالدوري الاحترافي الثاني، حيث يحتاج لمنح توقيع وأجور شهرية ومنح مباريات ومصاريف التنقل والإقامة كل نهاية أسبوع.
وكان عامل برشيد قد استقبل رئيس الفريق ووعده بطرق أبواب بعض الوحدات الصناعية والاقتصادية بالمنطقة قصد دعم الفريق ولازال الانتظار سيد الموقف!
ويعاني الفريق السالمي، الذي حقق الصعود قبل موسمين، بعدما قضى بأقسام الهواة عدة سنوات، تحت قيادة المدرب رضوان الحيمر ومساعده حميد ناطر، وذلك من غياب الملعب، الذي يخضع لعملية إصلاح، تهم إعادة بناء المدرجات والمرافق مع إصلاح العشب، حيث خصص المجلس البلدي للسوالم مليار سنتيم لإصلاح الملعب. وقد أنجزت الدراسات قبل شهور إلا ان المجلس البلدي فضل إنجاز مشاريع الطرق كأوليات ووضع ملف الملعب في قائمة الانتظار.
ويكتفي شباب السوالم بالتدرب بالملعب البلدي، فيما يستقبل لقاءاته الرسمية بملعب الرازي ببرشيد بعد أن رخص له رئيس فريق يوسفية برشيد.


الكاتب : عبد المجيد بنهاشم

  

بتاريخ : 10/01/2020

أخبار مرتبطة

بنشرقي يضع الريان في نهائي كأس قطر لكرة القدم قاد الدولي المغربي أشرف بنشرقي فريقه الريان لبلوغ المباراة النهائية لكأس

يواجه الجيش الملكي في مؤجل سدس عشر نهائي الكأس   يعيد نهضة بركان فتح واجهة التنافس المحلي، بعدما طوى كتاب

سيواجه المنتخب المغربي النسوي لكرة القدم لأقل من 17 سنة نظيره الجزائري يومي 10 و17 ماي المقبل، برسم الدور الثالث

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *