ليلة الوفاء والعرفان تكريما للفقيد السي محمد أشركي

 

ينظم الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالمحمدية ليلة الوفاء والعرفان تكريما للفقيد السي محمد أشركي رحمه الله وما أسداه للوطن وللمدينة وللحزب.
وانتقل محمد أشركي إلى عفو الله، يوم السبت 26 أكتوبر2019، وهو واحد من الأسماء التي بصمت اسم حزب الاتحاد الاشتراكي بالإقليم وعلى الصعيد الوطني بالإضافة إلى العمل النقابي والحقوقي. وتميز المرحوم بالعفة والأخلاق الفاضلة. فالراحل كان رئيسا للمدينة طيلة تسع سنوات، من بداية الثمانينيات إلى بداية التسعينيات، وكتب اسمه بمداد الفخر، لما قدمه هو وإخوانه في التجربتين الاتحاديتين اللتين كان يرأسهما، لمدينة الزهور، من مشاريع ما زالت قائمة تشهد على إبداعه والتزامهم جميعا.
انخرط المرحوم السي محمد أشركي في صفوف الاتحاد مذ بدايته، وعاصر كل مراحله وتجاربه، بصلابة وإخلاص وتفان، وطالته يد الاعتقال نهاية السبعينيات مع مجموعة من المناضلين النقابيين. كما تحمل الفقيد الكبير مسؤوليات وطنية في حزب القوات الشعبية، ولطالما تميزت مواقفه بوضوح الرؤية وبعد النظر، وحصافة قل نظيرها، وظلت قيمه ونظافة يده وصرامته الأخلاقية مضرب المثل، يعرفها القاصي والداني، وتمثل نموذجا للمناضل السياسي والنقابي، الذي يعطي ويعطي الكثير لبلاده من أي موقع كان.
وذلك يومه الجمعة 10 يناير 2020 ابتداء من الساعة الخامسة مساء بمسرح عبد الرحيم بوعبيد .


بتاريخ : 10/01/2020