الدفاع الجديدي «يفوت» مسوفا لبنفيكا ويتعاقد مع معد بدني جديد

يتجه الدفاع الحسني الجديدي إلى التعاقد مع المعد البدني الجزائري كمال بوجنان، بتوصية من مواطنه عبد القادر عمراني، الذي سبق أن اشتغل معه في شباب بلوزداد، وذلك خلفا لمحسن الضرعاوي الذي ارتبط بالفريق الدكالي منذ موسم 2015 – 2016.
وسبق للجزائري كمال بوجنان أن عمل معدا بدنيا لمنتخب الجزائر في عهد المدرب رابح ماجر.
وكان المدرب عمراني قد ألمح، إبان تعيينه قبل أسبوعين ربانا جديدا للدفاع، إلى إمكانية إحداث تغيير جذري في الطاقم التقني للفريق الجديدي، وسانده المكتب المسير في حملة التغيير التي دشنها، بإبعاد أيوب لاما من الطاقم التقني للنادي.
وفي سياق متصل، التحق الدولي الطانزاني سايمون مسوفا نجم الفريق الجديدي، بفريق بنيفكا البرتغالي، في صفقة قدرت بـ 700 ألف دولار، وعقد يمتد لثلاث سنوات، حيث سيعمل العملاق البرتغالي على إعارته لمدة 6 أشهر لبناتنيكوس اليوناني.
وكيل أعمال مسوفا جوناس تيبروا كشف لوسائل إعلام تانزاينة الخبر، قائلا :»عقد سايمون مع فريقه الجديد سيبدأ في 15 يناير، لكنه سيستفيد من إعارة إلى باناتنيكوس، على أساس العودة للبرتغال في يوليوز. الأمور كلها سارت على نحو جيد، والتوقيع كان لمدة ثلاث سنوات».
وكان الفريق الدكالي اشترى مسوفا مقابل 80 مليون سنتيم فقط، ما يؤكد أنه قام مجددا بصفقة ممتازة، في انتظار أن يجد بديلا للاعبه الذي سطع بشكل كبير في البطولة الوطنية بأهدافه وتمريراته الحاسمة.

 


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 13/01/2020