أخبار الساحة

بات في حاجة إلى تعادل وانتصار لحسم التأهل  .. نهضة بركان يعود بهزيمة  من الكونغو الديمقراطية

انهزم فريق نهضة بركان أمام مضيفه فريق موتيما بيمبي الكونغولي بهدف للاشيء، في اللقاء الذي جمع بينهما يوم الأحد، على أرضية ملعب الشهداء بالعاصمة الكونغولية كينشاسا، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثالثة لمسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وسجل هدف فريق موتيما بيمبي اللاعب ويليام ليكوتا ليوزي في الدقيقة 69.
وانطلقت المواجهة بين الطرفين باندفاع كبير لموتيما بيمبي، مقابل احتياط وحذر كبيرين للاعبين البركانيين، الذين راهنوا على سرعتهم في الهجمات المضادة.
واضطر الحارس زهير العروبي في الدقيقة 33 إلى استعمال مهارته الكاملة في صد تسديدة المهاجم كوني، من خارج منطقة الجزاء، قبل أن يرد رفاقه بتسديدة أجراي في الدقيقة 41، لكن الحارس موكو أمسك بها.
وتميزت الجولة الأولى من هذه المباراة، التي أدارها الحكم الجنوب إفريقي، فيكتور غوميز، سيطرة شبه مطلقة للاعبي موتيما، الذين حرصوا خلال الجولة الثانية على حسم الأمور، وكادوا يبلغون مسعاهم في الدقيقة 53، من تسديدة قوية، لكنها مرت فوق العارضة، قبل ان تحمل الدقيقة 69 خبرا غير سار لأبناء المدرب طارق السكتيوي، بعد مراوغة من لويزي، الذي هيأ نفسه للتسديد، بعدما وسع زاوية الرؤية لديه، ليهم الحارس زهير العروبي.
وحاول أجراي معادلة الكفة في الدقيقة 75، بعد انسلال سريع من الجهة اليسرى، لكنه افتقد للتركيز لحظة التسديد، قبل أن يعود في الدقيقة 84، بعد انفراد بالحارس الكونغولي، لكنه كرته لم تكن بالقوة التي يمكن أن تشكل خطورة على مرمى موتيما.
وعلى الرغم من هذه الهزيمة، فإن فريق نهضة بركان مازال يحتل المركز الأول في المجموعة الثالثة، مناصفة مع فريق موتيما بيمبي برصيد سبع نقاط، ومتقدما على فريق زناكو (زامبيا) صاحب المركز الثالث برصيد ست نقاط، الذي تفوق على أدجوبي البينين بثلاثة أهداف دون مقابل، ليظل في المركز الأخير برصيد نقطة وحيدة.
وبات الفريق البركاني في حاجة إلى انتصار وتعادل في مبارتيه المقبلتين لحسم بطاقة التأهل دون حسابات.


بتاريخ : 14/01/2020

أخبار مرتبطة

أحرزت البطلة المغربية رجاء شاكر ذهبية سباق اختراق الضاحية أولمبي في فئة أقل من 23 سنة (5 كلم 5 لفات)،

فاز فريق نهضة بركان على الزمالك المصري بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما أول أمس الأحد، على أرضية الملعب البلدي

سعيا منها إلى ترسيخ قيم التكريم والوفاء والتحفيز، التي قامت عليها منذ تأسيسها سنة 1971، وتحت شعار «الصحافة الرياضية.. دعامة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *