اليوم بجدة أولمبيك آسفي في مهمة حارقة أمام الاتحاد السعودي

يعود أولمبيك آسفي إلى أجواء التنافس العربي، حيث سيحل مساء يومه الأربعاء ضيفا على اتحاد جدة السعودي، في ذهاب ربع نهائي كأس محمد السادس للأندية العربية البطلة.

وسيكون الفريق المسفيوي في هذه المواجهة أمام امتحان عسير بالنظر إلى الفوارق الكبيرة بين الفريقين، سيما وأن الخصم السعودي يضم في صفوفه عناصر متمرسة، ويمكن أن تكون عائقا كبيرا في وجه الطموح المسفيوي.
وبادرت إدارة الأولمبيك إلى تخصيص منحة مغرية للاعبين قصد تحفيزهم على تسجيل نتيجة إيجابية، يمكن أن تؤسس لعبور تاريخي إلى المربع الذهبي لهذه المسابقة، خاصة وأن الفريق دأب على تقديم أداء قوي خارج الميدان، سواء في الدور الماضي أمام الترجي التونسي، أو الدور الذي سبقه بالمنامة في مواجهة المحرق البحريني.
وكانت بعثة أولمبيك آسفي، التي يترأسها رئيس المكتب المديري، قد حلت مساء يوم الأحد الماضي بالسعودية، حيث برمج المدرب محمد الكيسر سلسلة من الحصص التدريبية للاعبيه، بعدما وقف على مدى جاهزية لاعبيه في لقاء ودي أمام الشباب الرياضي السالمي.
ومن المحتمل أن يخوض الفريق المسفيوي مواجهة اليوم في غياب هدافه الإيفواري كوفي بوا، بعدما تأكد طبيا عدم جاهزيته لهذه المواجهة الحاسمة، ما قد يشكل ضربة قوية لأبناء حاضرة المحيط، مع احتمال غياب المدافع المهدي خاليص، الذي لم يتعاف كليا من الإصابة التي كان قد تعرض لها سابقا.
وأسند الإتحاد العربي مهمة، قيادة هذه المباراة إلى الحكم الجزائري، مصطفى غربال، بمساعدة مواطنيه مقران فوازي وعبد الحق اتشعيلي، فيما سيكون مهدي عبيد مكلفا بتقنية الفيديو.
وبدوره يأمل الفريق السعودي تسجيل نتيجة تعزز حظوظه في العبور، وتفادي أي مفاجأة بملعب المسيرة بآسفي، الأمر الذي ستكون معه مهمة المدرب محمد الكيسر صعبة، إذ يتعين عليه تجهيز نهج تكتكي صارم يفشل به كل خطط المدرب الهولندي تين كات، الذي يعلق آماله على هذه المباراة لإعادة الدفء إلى علاقته بمكونات الفريق، بفعل نتائجه المخيبة خلال مباريات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث يحتل المرتبة 13 برصيد 14 نقطة، بفارق 5 نقاط فقط عن مراكز الهبوط.
وتضاءلت فرص بقاء تين كات مع الاتحاد، فبعد كل مباراة يخفق فيها، تخرج تقارير صحفية تشير إلى اقتراب رحيله عن عميد الأندية السعودية، حيث لم يحقق المنتظر منه حتى الآن في بطولة الدوري، كما ودع منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، بعد خسارته المدوية في دور 16 أمام الفتح بهدفين لهدف.
يذكر أن الدولي المغربي كريم الأحمد يعد من القطع الأساسية داخل الفريق السعودي.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 15/01/2020