أخبار الساحة

الكاف يقرر رسميا إعادة أمم إفريقيا إلى الشتاء

أعاد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) الأربعاء نقل بطولة كأس الأمم المقررة في 2021 في الكاميرون إلى الشتاء بدلا من الصيف بسبب الظروف المناخية، في خطوة يخشى أن تثير مجددا حفيظة الأندية لاسيما منها الأوروبية، والتي كانت سببا أساسيا في تبديل موعدها.
وكانت البطولة الأهم للمنتخبات الوطنية للقارة، تقام عادة في شهري يناير وفبراير نظرا للظروف المناخية الحارة التي تشهدها غالبية دول القارة في الصيف. لكن الاتحاد القاري (كاف) أقر في يوليوز 2017، زيادة عدد المنتخبات المشاركة فيها من 16 إلى 24، ونقل موعدها إلى الصيف بدلا من الشتاء، ليتناسب مع نهاية الموسم في القارة الأوروبية، بعد امتعاض عدد من الأندية التي كانت تجد نفسها مضطرة للاستغناء عن لاعبين أساسيين في خضم استحقاقات مهمة.
وبعدما استضافت مصر النسخة الأخيرة في يونيو ويوليوز الماضيين، أقر الاتحاد الإفريقي والاتحاد الكاميروني المضيف الأربعاء نقل موعد النسخة المقبلة إلى يناير وفبراير، وذلك خلال اجتماع عقده الطرفان في العاصمة الكاميرونية ياوندي.
وأورد الاتحاد الكاميروني عبر حسابه على تويتر أن النسخة المقبلة من البطولة «ستقام في الكاميرون بين التاسع من يناير والسادس من فبراير 2021»، مشيرا ألى ان أسباب نقل موعدها من الصيف إلى الشتاء ترتبط بـ «الظروف المناخية وبطلب من الكاميرون».

الرحيلي يعزز
صفوف الوداد

أعلن فريق الوداد البيضاوي، مساء أول أمس الأربعاء، رسميا تعاقده مع اللاعب عادل الرحيلي، لموسم ونصف، قادما من فريق أم صلال القطري.
وجاء التعاقد الرحيلي، بعد أن توصل الطرفان إلى اتفاق بشأن كافة التفاصيل المتعلقة بالعقد، الذي سيمتد حتى نهاية الموسم، مع خيار الشراء النهائي في حال خوض الرحيلي ثلثي مباريات الفريق الأحمر خلال ما تبقى من الموسم الجاري.
ويراهن الوداد على عادل الرحيلي لسد الفراغ التي تركه أشرف داري المصاب، والذي خضع لعملية جراحية ستبعده عن الميادين حتى نهاية الموسم.
كما سبق للفريق الأحمر أن ضم في الايام الثلاثة الأخيرة كلا من الإيفواري لوران جونيور غباغبو، القادم من أكاديمية أمادو ديالو والمدافع أيوب المودن، الوافد من النادي القنيطري، ليلتحق هذا الثلاثي بكل من الحارسين عيسى السيودي ويانيس حنين، والمدافعين يحيى عطية الله ومحمد رحيم ويوسف شينة، ولاعب الوسط سفيان كركاش والكونغولي كازادي كاسونغو والأوغندي مادوندو جويل، الذين تم التعاقد معهم خلال المركاتو الشتوي.

منتخب الملاكمة
يشارك في دوري
«أحمد كومرت» بتركيا
يشارك المنتخب المغربي للملاكمة لفئة الكبار في الدوري الدولي للملاكمة «أحمد كومرت» بمدينة إسطنبول بتركيا في الفترة الممتدة من 13 إلى 20 يناير الجاري.
ويضم المنتخب المغربي تسعة أسماء وهم: سعيد مرتجي (وزن 49 كلغ) ومحمد حموت (وزن 57 كلغ) وعبد الحق نذير (وزن 63 كلغ) وزين العابدين أمروغ (وزن 69 كلغ) وأنس الزريفي العلمي (وزن 75 كلغ، ثم ياسين الورز (وزن 75 كلغ) ومحمد الصغير (وزن 81 كلغ) ويونس باعلا (وزن 91 كلغ) وأحمد بوروس (وزن 91+ كلغ).
يذكر أن هذه المشاركة الدولية تدخل في إطار التحضير للإقصائيات الأولمبية، التي ستحتضنها مدينة داكار بالسينغال في الفترة الممتدة من 20 إلى 29 فبراير المقبل للبحث عن حصد بطائق التأهل للألعاب الأولمبية طوكيو في الصيف المقبل.


بتاريخ : 17/01/2020

أخبار مرتبطة

جدد فريقا جمعية سلا والمغرب الفاسي فوزهما في إياب نصف نهائي كأس العرش لكرة السلة، ليضربا موعدا بينمهما في النهائي.

تسود حالة من الدهشة صفوف منخرطي الرجاء الرياضي، بعد قرار المحكمة الإدارية بالدار البيضاء بعزل محمد بودريقة من رئاسة مقاطعة

  نظمت جمعية “ترايل المغرب” يومي السبت 4 والأحد 5 ماي 2024،النسخة السادسة من “ألترا ترايل أمزميز”، وهو حدث رياضي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *