لقاء تواصلي للكثيري مع أسرة المقاومة بإقليم سطات

 

ترأس مصطفى الكثيري، المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير، يوم الأربعاء الماضي بقاعة الاجتماعات بمقر عمالة سطات، لقاء تواصليا مع أسرة المقاومة، وذلك بحضور إبراهيم أبو زيد، عامل الإقليم والسلطات الأمنية والعسكرية وأعضاء أسرة المقاومة وجيش التحرير المنتمين للإقليم.
ويندرج هذا اللقاء في إطار سلسلة اللقاءات التواصلية التي دأبت المندوبية السامية على تنظيمها لاطلاع أسرة المقاومة وجيش التحرير على كل مستجدات المكتسبات التي حققتها المندوبية لفائدتهم في المجالين الاقتصادي والاجتماعي.
واستعرض مصطفى الكثيري، في كلمة له بالمناسبة، البرنامج الذي تم تسطيره بهذه المناسبة الوطنية الغالية، بتنسيق مع الولاة والعمال، بكل عمالات وأقاليم ومقاطعات المملكة، والذي يشتمل على فقرات متنوعة وغنية بعدة أنشطة تستهدف كل الفئات السوسيوثقافية، خاصة الأجيال الجديدة، من أجل التواصل والتجاوب معها، مضيفا أن هذه البرامج تهدف من خلالها المندوبية السامية للمقاومة وأعضاء جيش التحرير تقوية رصيد المعرفة التاريخية لأجيال اليوم، مع التركيز على منظومة القيم والسلوك المدني القويم ومكارم الأخلاق، التي تميز بها الجيل الأول، من أجل نصرة قضايا الوطن وتحقيق الحرية والاستقلال والوحدة الوطنية. مشيرا بنفس المناسبة إلى أن عدة مكتسبات تحققت لفائدة المقاومين وذوي الحقوق، لاسيما ما يهم تحسين وضعيتهم الاجتماعية والمادية وتقديم الدعم لأبنائهم .
وشدد المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير مصطفى الكثيري، من جانب آخر، على ضرورة العناية بالذاكرة التاريخية وصيانتها وتبليغها للأجيال وتربيتهم على حب الوطن والانتماء إليه، مبرزا دور هذه الذاكرة التي تشكل فضاء تربويا وتثقيفيا للمقاومة وحاضن للتربية على القيم الوطنية والدينية وقيم الالتزام والوفاء ونكران الذات والتضحية .
وأشار إلى أن هذا اللقاء التواصلي والتكريمي لـ 12  عضوا من أسرة المقاومة وجيش التحرير بالإقليم، الذين تم تكريمهم بهذه المناسبة بتسليمهم لوحات تقديرية وفاء وتقديرا لما أسدوه من خدمات لبلدهم، كما تم توزيع مجموعة من الإعانات المالية على54 من أعضاء من أسرة المقاومة وجيش التحرير بالإقليم والتي تبلغ قيمتها 76000 درهم، يندرج في إطار سياسة المندوبية التي تنبني على إدارة القرب لتدبير قطاع المقاومة وجيش التحرير وتحسين مستوى عيش المقاومين والأرامل وذوي الحقوق.
بعد ذلك تليت برقية الولاء والإخلاص المرفوعة من المندوب السامي لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير الى جلالة الملك محمد السادس.


الكاتب : عبد الله الشخص

  

بتاريخ : 20/01/2020

أخبار مرتبطة

تواصل سلطات مراكش عملياتها لمراقبة محلات بيع المأكولات، و ذلك على خلفية حادث التسمم الجماعي الذي تعرض له زبناء «سناك»

شهد العالم ارتفاعا غير مسبوق في درجات الحرارة في شهر أبريل، مع معدل شهري جديد، بحسب أحدث تقرير للمرصد الأوروبي

  يسلط المعرض الدولي للأغذية (سيال) في كندا، الضوء على غنى المطبخ المغربي وتنوع المنتجات المغربية في مجال الصناعة الغذائية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *