بطولة أمم إفريقيا لكرة اليد

السُّباعي المغربي يتأهل إلى الدور الثاني ويجدد مواجهته للجزائر وتونس

 

ضمن المنتخب الوطني لكرة اليد تأهله للدور الثاني من كأس أمم إفريقيا لكرة اليد، بعد أن تغلب على نظيره الزامبي (39 – 12) في مباراة اليوم الثاني من الدور التمهيدي (المجموعة الرابعة)، التي جرت أطوارها يوم الجمعة في مدينة الحمامات (66 جنوب غرب تونس العاصمة).
وتم اختيار لاعب المنتخب الوطني هشام الحكيمي كأفضل لاعب في المباراة، التي سيطر فيها المنتخب الوطني على نطاق واسع.
وشكلت المباراة استعراضا حقيقيا لقوة المنتخب الوطني، علما بأن الأهم بالنسبة للعناصر الوطنية كان يتمثل في إحراز التأهل وتجنب الإصابات.
ووسع المنتخب الوطني الفارق منذ الربع ساعة الأول من اللعب، وذلك بفضل دفاع متماسك تصدى لهجمات الفريق الزمبي، ليتعمق في بعض أطوار المباراة إلى 12 هدفا، كما كان الحال عند نهاية الشوط الأول.
وفي غياب محمد الزروالي تمكن المدرب الوطني البوحدوي من الاعتماد على الجناحين، وخاصة رضى الرزوقي، إلى جانب محمد الزين.
وحرص الناخب الوطني على المحافظة على العناصر المتمرسة ليعطي الفرصة للاعبين الشبان، الذين خلقوا متاعب كثيرة للمنتخب الزمبي.
وانتهى الشوط الأول من المباراة بنتيجة (19 – 7) لصالح المنتخب الوطني.
وفي الشوط الثاني، استمر ضغط المنتخب الوطني بل تزايدت حدته حيث كان متقدما بـ 24 هدفا في منتصف الشوط الثاني على المنتخب الزامبي، الذي افتقر إلى الخبرة فضلا عن الطرد المتكرر للاعبيه.
وقال نور الدين البوحديوي، مدرب النتخبة الوطنية، أن مباراة كانت ضد خصم متواضع جدا، و«غير معروف تقريبا لدينا، لأنه لم يشارك في بطولة إفريقيا السابقة»، مشيرا إلى أنه كان يخشى ألا يتعامل اللاعبون مع المباراة بتركيز مائة بالمائة. ولهذا السبب طالبتهم بأن يتعاملوا معها بالجدية اللازمة.
وأضاف «خضنا المباراة ونحن نسعى لهدفين رئيسيين؛ الأول هو الحفاظ على اللاعبين الأساسيين وإتاحة الفرصة للشبان وتجنب الإصابات. ويتمثل الهدف الثاني في تسجيل أكبر عدد من الأهداف وتحقيق فارق أكبر من الفارق الذي حققته الجزائر ضد هذا الخصم. والآن فقد حصلنا على نقاط أكبر من المنتخب الجزائري… «
والتحق المنتخب الوطني بمنتخبات تونس ومصر والجزائر وأنغولا والكونغو الديمقراطية، التي حجزت مبكرا بطاقة عبورها إلى الدور الثاني من هذه البطولة، التي تستضيفها تونس حتى يوم الأحد 26 يناير الجاري.
يذكر أن المنتخبات المحتلة للمركزين الأول والثاني في المجموعتين الأولى والثانية ستكون مجموعة واحدة في الدور الثاني، فيما ستتكون المجموعة الثانية من الدور الثاني من صاحبي المركزين الأول والثاني في المجموعتين الثالثة و الرابعة، حيث سيجد السباعي المغربي نفسه أمام خصمين من العيار الثقيل هما، هما تونس والجزائر.


بتاريخ : 20/01/2020