مهرجان مالمو للسينما العربية يفتح باب التسجيل لصناديق دعم الإنتاج السينمائي

أعلنت هيئة تنظيم الدورة السابعة لمهرجان مالمو للسينما العربية التي ستلتئم من 6 إلى 10 أكتوبر 2017 بمدينة مالمو، عاصمة مقاطعة سكونا السويدية عن فتح باب تسجيل مشاريع الأفلام لنيل الدعم المالي، المخصص من قبل صناديق دعم سوق المهرجان. وتمتد فترة تسجيل المشاريع السينمائية التي لا تزال قيد الإنجاز، ، حسب ما جاء في الموقع الإلكتروني لمهرجان مالمو للسينما العربية، من 1 يونيو الجاري إلى غاية 31 يوليوز 2017.
وتهدف مبادرات دعم الأفلام التي أطلقها سوق مهرجان مالمو للسينما العربية في دورته الأولى سنة 2015، إلى تعزيز الإنتاج السينمائي المشترك بين السويد والعالم العربي، إذ أسس المهرجان في سوقه عدة منصات لدعم الأفلام التي تسلط الضوء، خاصة، على الثقافة والهوية العربية وقضايا اللجوء. وسيتم اختيار مجموعة من مشاريع الأفلام التي لا تزال في مرحلة التطوير، من قبل لجان تحكيم مشتركة بين المهرجان والجهات الداعمة للتنافس على نيل دعم خاص للأفلام الروائية الطويلة والقصيرة، فضلا عن الأشرطة الوثائقية.


بتاريخ : 10/06/2017

أخبار مرتبطة

  تشكل القراءة التاريخية لتجارب بعض الأعلام المؤسسة للفعل السياسي و الدبلوماسي في المغرب المستقل، لحظة فكرية يتم من خلالها

لحظة شعرية بمسيم كوني، احتضنها فضاء بيت المعتمد بن عباد بأغمات، ضمن احتفاء دار الشعر بمراكش بمرور سبع سنوات على

يقول بورخيس: “إن الفرق بين المؤلف والقارئ هو أن الكاتب يكتب ما يستطيع كتابته، بينما يقرأ القارئ ما يشاء”. فالكتابة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *