‪ جمعية حقوقية تطالب الوالي بالتدخل لتصحيح وضعية المكتب المديري لنادي الكوكب

طالبت جمعية حقوقية من كريم قسي لحلو، والي جهة مراكش – آسفي، بالدخول على الخط في قضية الجمع العام غير العادي للمكتب المديري لنادي الكوكب الرياضي المراكشي، عقب الضجة القوية التي خلفها واستأثرت باهتمام بالغ داخل الأوساط الرياضية بالمدينة الحمراء، ولقيت ردود فعل سلبية، دفعت والي الجهة إلى مراسلة المدير الجهوي لوزارة الثقافة والشباب والرياضة قصد موافاته بتوضيح شامل حول الوضعية القانونية للمكتب المديري للكوكب ومدى قانونية الجمع الأخير.

ووفق مصادرنا فإنه بات من الأرجح إعادة عقد جمع عام آخر، بدل الذي سبق للمؤسسة المغربية للشفافية ومحاربة الفساد أن طعنتفي قانونيته، وإلغاء كل ما ترتب عنه بسبب عدم احترام بنود القانون الأساسي. وتضيف ذات المصادر أن الجمعية المذكورة رفعت شكاية إلى الوكيل العام للملك باستئنافية مراكش بخصوص الموضوع، وطالبت من الوالي بالتدخل لتصحيح الوضع القانوني لنادي الكوكب الرياضي المراكشي، علما بأن الأخير لم يعقد جمعه العام منذ أربعة أعوام، وتقديم التقريرين الأدبي والمالي لهذه المدة، زيادة على كونه لم يلائم قوانينه مع قانون التربية البدنية، ولم يحصل على اعتماد الوزارة الوصية ويعمل خارج الشرعية القانونية.

 


الكاتب : محمد فلال

  

بتاريخ : 21/01/2020

أخبار مرتبطة

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة

قبل بضعة أيام، تمزق ما بقي من الروابط بين الجزائريين والمغاربة مرة أخرى بسبب قميص كرة قدم. لكن قبل بضعة

أوقف رجاء بني ملال سلسلة النتائج الجيدة، التي حققها مؤخراً النادي المكناسي، متزعم البطولة الاحترافية الثانية، وذلك بالفوز عليه بالملعب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *